كيف تتحول من رائد اعمال الى مليونير

2

ليس من الصعب ان تؤسس مشروع مبتكر وتتحول من مجرد شخص عادى الى رائد اعمال وليس من المستحيل ان تنجح شركتك وتتحول بذلك الى رائد اعمال ناجح وقادر على كسب الكثير من الصفقات والارباح، ولكن تكمن الصعوبة في كيفية الحفاظ على النجاح الذي تمكنت من تحقيقة حيث انة يحتاج الى تركيز قوي ومستمر بالاضافة الى التفكير بطرق غير تقليدية عند مواجهة المشاكل والازمات او عند اتخاذ قرارات هامة، هذا وسنعمل فيما يلي على عرض مجموعة هامة من النصائح التى ستساعدك بكل تأكيد على النجاح والتحول الى مليونير.

رائد اعمال

نصائح للتحول من رائد اعمال الى مليونير:

– من الطبيعي ان تواجة منافسين يعملون معك في نفس السوق وبالطبع يتصرف كل منكم بطريقتة لكي يتخطي الاخر ويحصل على النصيب الاكبر من السوق وبالتالى يحصل على النصيب الاكبر من الارباح، ولكى تكون انت الرابح فلابد وان تدرس المنافسين جيداً وتدرس خطواتهم وتصرفاتهم بشكل مستمر كما يجب ان تفكر بتركيز تخطط جيداً وتتصرف بذكاء.

– لا يوجد رائد اعمال الا وكانت لة بعض الاخطاء والناجحون فقط هم من تقبلوا اخطائهم واعترفوا بها وتعلموا منها وتجنبوها في المستقبل، ويجب عليك ايضاً ان تعترف بأخطائك وتتقبلها وتتعلم منها حتى لا تقع فيها في المستقبل، وبالطبع يجب ان تكون حذراً في بداياتك حتى لا ترتكب اخطاء كارثية يصعب تخطيها بسلام.

اقرأ ايضاً كتب تحفيزية يجب على كل رائد اعمال ان يقرأها

– خصص لنفسك بعض الوقت لتقرأ فية الكتب المختلفة مثل الكتب الخاصة بريادة الاعمال وقصص نجاح الاخرين والكتب الخاصة بمجال عملك وكتب التسويق وغيرهم، فالقراءة شئ جيد وستساعدك على كسب الكثير من المهارات كما انها ستجعلك اكثر علماً وبالتالى ستصبح اكثر وعياً وقدرة على اتخاذ القرارات.

– ادرس عملائك جيداً واعرف ما الذي يفضلونة ويبحثون عنة ومن ثم طور منتجك ليتناسبك مع احتياجاتهم ورغباتهم وبالتالى ستضمن البيع وجنى الارباح كما ستضمن الاحتفاظ بالعملاء.

– قم بوضع خطة مالية دقيقة ومحكمة ليكون كل شئ محسوم ومدروس، وبالطبع يمكنك القراءة في الكتب المالية والادارية لتتعلم كيفية عمل ذلك.

اقرأ ايضاً كيفية تصميم اعلان قي المجلات والجرائد بطريقة تجذب العملاء

– اذا كنت ترغب في التطور فعليك ان تستثمر ارباحك وتعمل على تطوير مشروعك، ولكن قبل ذلك يجب ان تكون لديك خطة مناسبة ويفضل ان تعرضها على خبراء ومستشارين تطوير الاعمال.

– حاول ان تسلك الطرق التى توفر لك المال، فهناك العديد من الاشياء او المهام قد تكلفك الكثير من المال لتنفيذها ولكن اذا فكرتك بطريقة اخري فقد تتمكن من تنفيذ نفس المهام بنفس الجودة ولكن بتكاليف اقل، وبالطبع كلما انخفضت التكاليف كلما زادت الارباح.

– نصحيتنا الاخيرة لك لكي تنجح وتتحول الى مليونير هي ان تبتعد عن مجالسة المحبطين واصحاب الاراء والافكار السلبية، وان كانوا قريبين منك ومجالستهم شئ اساسي فحاول ان لا تتحدث معهم عن طموحاتك وخطواتك المستقبلية ويمكنك التحدث معهم عن المواقف الحالية التى تخص عملك (الحاضر) او يمكنك التحدث معهم عن بعض الامور الاخري التى لا تخص العمل.

تعليقان

  1. الحسين التونسي في:

    السلام عليكم
    انا تونسي مقيم في اوروبا
    من يريد وكيل مبيعات او معلومات عن الاستثمار او التصدير و التوريد من الدول الاوروبية انا جاهز…سلع او الات المانية حديدة او مستعملة ،،،،او بضائع من تركيا بحكم علاقاتي مع عديد الاتراك …انا موجود في اي وقت و اي بلد اوروبي مستعد للتواصل و المساعدة و الاستثمار ،،،،،انا اتحدث 6 لغات اوروبية باتقان
    هذا ايميلي :hosnifrata@gmail.com
    شكرا للجميع

  2. الطاهرالسيد في:

    اناالطاهرالسيد
    اناملك أرض زراعية خصبة في غرب السودان لكن تنقصنى الفكره ورأس المال
    فمن يمتلك المال والخبره فاليأتي ليشارك
    وهذا هو ايميلى
    Altaher1983@gmail.com

شارك وأضف تعليق