خطوات تساعدك علي النجاح في العمل والتدرج الوظيفي

1- حدد هدفك:

لكي تنجح في شئ ما لابد وان يكون هناك هدف سابق تم وضعة وقطع الطريق حتى الوصول الية، وكذلك النجاح في العمل يتطلب من وضع هدف او منصب تسعي للوصول الية مستقبلاً وبالتالي تملك شئ يحمسك على بذل الجهد والعناء من اجل تحقيقة.

2- جد مستشارك:

ان يكون لك قدوة حسنة فهذا جيد وان يمثل هذا شخص ما تفضلة ولة الكثير من الخبرات فى مجالك ويقدم لك النصح الدائم فهذا جيد جداً، وان لم يكن لديك فإبحث لك عن معلم وقدوة حيث يسهل عليك الكثير ويعلمك الكثير فى حياتك.

3- التقييم الذاتى:

اعط نفسك فرصة للوقوف على اهم مساوئك واهم نقاط قوتك واسعي للتطوير نقاط ضعفك والحفاظ على نقاط قوتك لاثبات جدارتك.
اقرأ ايضاً تعلم فن المجاملة لكسب الكثير من المواقف في حياتك

النجاح في العمل

4- التعلم المستمر:

يوجد الكثير من الموظفين الذين يتوقفون على تطوير انفسهم والتعلم المستمر وذلك لشعورهم بأنهم ضمنوا مكانهم ولكنهم في الواقع لن يتطورا وبالتالى لا تكن مثلهم وطور من نفسك وكن على علم باخر المستجدات.

5- التواصل الفعال:

التواصل مع الاخرين بطريقة فعالة يجعلك شخص محبوب ومرغوب بوجودة، ولذلك وجب عليك الاطلاع على المصادر المختلفة التى تتحدث كيفية التواصل مع الاخرين.

6- الالتزام:

الالتزام بسياسات الشركة التى تعمل بها يجعلك مصدر ثقة سواء من المديرين او زملاء العمل.
اقرأ ايضاً مثال بسيط يساعدك على تحقيق الاهداف والنجاح فى الحياة

7- الاجتماعيات من اجل النجاح في العمل:

التواصل مع المجتمع المهنى يزيد من حظوظك وترشيحاتك للترقي والتطور، فيمكنك التعرف على زملاء المجال في النقابة والشركات الاخرى ومشاركتهم الاهتمامات الخاصة بهم وتوسيع دائرة معارفك.

8- التطوع من اجل النجاح في العمل:

اذا كانت شركتك تقوم بعمل بعض الانشطة التطوعية لخدمة المجتمع او احداث تطوير لشئ ما فيمكنك مشاركة هذة الانشطة للتطوير من نفسك وعمل الخير وبالطبع زيادة تقيمك لدى المدريين.

9- التحدث باحترام:

لايجب ان تتحدث بسوء او تنعت احد زملائك او احد المدريين بصفة سيئة حتى وان كان يحمل هذة الصفة بالفعل وذلك حفاظاً على موقعك وتقيمك، وكما ذكرنا في الخطوة السادسة ان الالتزام يعد من اهم العوامل التى تساعدك على النجاح في العمل.

10- اعمل على زيادة راتبك:

عندما تنجز الاعمال المطلوبة منك بمهارة ودقة وفي الوقت المحدد فإنك ستصبح مصدر اهتمام من كوادر الشركة وسيسعون جاهدين للحفاظ عليك وحينها سيتم ترقيتك وزيادة راتبك وذلك خوفاً من ان تتركهم وتذهب لشركة اخرى.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع خطوات تساعدك علي النجاح في العمل والتدرج الوظيفي بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق