حقائق مثيرة عن موقع يوتيوب “youtube”

يعد موقع التواصل الإجتماعى يوتيوب “youtube” منصة عملاقة بين المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية فهو يحتل المركز الثالث من بين أكثر المواقع تصفحا حول العالم و يعد أكثر المواقع شعبية بين الشباب , قد أصبح هذا الموقع  الوسيلة الترفيهية الأكثر تفضيلا من التلفزيون و غيره من أجهزة تشغيل الوسائط المنزلية فضلا عن أنه أصبح الوسيلة الأسرع فى نقل الخبر المصور من موقع حدوثه فأصبح اليوتيوب أشهر موقع لمشاركة الفيديوهات على مستوى العالم , كما أن موقع اليوتيوب يستقبل حاليا أكثر من 48 ساعة فيديو كل دقيقة أى ما يعادل 8 سنوات من المشاهد المتواصلة يوميا فعدد زوار الموقع وصل اليوم الى أكثر من 3 مليار مشاهدة حول العالم مما يوضح مدى حجم و ضخامة الموقع و محتواه. الجدير بالذكر انة توجد حقائق اكثر اثارة عن موقع يوتيوب وسنعمل فيما يلي علي عرض بعضها.
اقرأ ايضاً طريقة إدارة متجر على الفيس بوك
ا
قرأ ايضاً كيف تربح المال عبر الانستجرام

يوتيوب

حقائق مثيرة عن اليوتيوب:

1- تم تأسيس موقع يوتيوب عام 2005 على يد تشاد هيرلى, ستيفن تشين, جاود كريم هؤلاء كانوا موظفين سابقين فى شركة “Pay Pal” المتخصصة فى تحويل الأموال عبر الإنترنت حيث تم تمويل موقع يوتيوب فى بداية إنطلاقه على مكافآت و منح إضافية حصل عليها المؤسسين الثلاثة بعدما إستحوذت شركة “ebay” على “بى بال”.

2- كان موقع يوتيوب فى بدايته ليس بالصورة التى هو عليه الآن بل كان فى البداية عبارة عن موقع متخصص فى التعارف و إبرام المواعيد و لكن قرر مؤسسيه عدم المضى به بهذا الشكل و التفكير فيه بشكل آخر, إستلهمت فكرة يوتيوب بصورته الحالية من خلال حادثتين منفصلتين فالأولى حين عجز جاود كريم عن إيجاد أى مشهد فيديو لموقف تعرضت له المغنية الأمريكية “جانيت جاكسون” أما الثانية فكان عندما عجز تشاد هيرلى و ستيفن تشين بالبحث عن وسيلة لنقل بعض لقطات الفيديو بعد إلتقاطها فى حفلة لأحد الأصدقاء و رغبة بعض الزملاء فى إرسال اللقطات و لكن وقتها لم يسمح البريد الإلكترونى بإستقبال الملفات الكبيرة مما دفعهم فى التفكير بطريقة تسهل من حفظ مشاهد الفيديو المصورة و مشاركتها على شكل روابط.

3- قد تم حجز النطاق الخاص بموقع يوتيوب فى 14 فبراير عام 2005 اليوم المصادف لعيد الحب و بالرغم من ذلك أخطأ الكثيرون فى إسم الموقع فكانوا يكتبون youtube بدلا من utube.

4- أول مقطع فيديو يرفع على “يوتيوب” يعود للمؤسس جاود كريم و كان الفيديو بإسم “Me at the zoo” تم حينها تصويره فى حديقة الحيوانات بولاية كاليفورنيا و طول الفيديو لايتعدى 18 ثانية حيث وصل عدد زواره الى أكثر من 13 مليون مشاهدة.

5- تعد أغنية ” Gangnam style” للمغنى الكورى الجنوبى “ساى” الفيديو الأكثر مشاهدة على اليوتيوب حيث حصل هذا الفيديو على مليار مشاهدة حتى يومنا هذا , كما أن الأغنية دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

6- يبلغ عدد المتابعين لموقع اليوتيوب الرسمى على موقع تويتر الى أكثر من 42 مليون شخص حول العالم أما صفحة الموقع الرسمية على موقع فيس بوك فيصل عدد متابعيها الى أكثر من 80 مليون شخص.

7- تقوم شركة غوغل سنويا بإحياء كذبة إبريل فأعلنت غوغل عام 2013 عزمها إغلاق موقع يوتيوب نهائيا بهدف القيام بمراجعة شاملة لجميع الفيديوهات التى سبق رفعها على الموقع منذ بداية ظهوره حتى آنذاك و تقييم أفضل فيديو على الإطلاق من ضمنها 2023 أى بعد 10 سنوات و لكن سرعان ما إكتشف عشاق الموقع أنها مجرد مزحة إبريل من شركة غوغل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق