حقائق غريبة ومضحكة عن شركة جوجل

تعتبر شركة جوجل واحدة من اهم واعرق الشركات العالمية وهذا ليس فقط علي مستوي الشركات العاملة في القطاع التقني بل علي كافة المستويات او القطاعات، فدائماً ما نجد اسم شركة جوجل في القوائم السنوية الخاصة بتصنيف الشركات سواء من حيث الارباح او السمعة الحسنة او رضا العملاء والموظفين.  الجدير بالذكر ان هذة المؤسسة العملاقة تزداد قورة وشهرة يوماً بعد يوم بفضل الخدمات عالية الجودة التي تقدمها لعلائمها بإستمرار. فهي دائماً تسعي لأن تكون في حياة كل شخص يستخدم الانترنت. هذا ولا عجب في ان تجد بعض الحقائق والمعلومات الغريبة والمضحكة احياناً حول هذة المنظمة. وفيما يلي عرض لبعض منها.

شركة جوجل

حقائق ومعلومات غريبة عن شركة جوجل:

1- تأسست شركة جوجل على يد كل من لارى بيج و سيرجى برين فى سبتمبر 1998، الجدير بالذكر ان فكرة مشروعهما كان بحث خاص بهما في عام 1996 عندما كانا طالبين في مرحلة الدكتوراة فى جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية. الجدير بالذكر ايضاً انهما كانا يبغضان بعضهما البعض قبل ان يشتركا في البحث ولكن بعدما اشتركا وعملا سوياً اصبحا صديقين ونفذا مشروعهما وحققا نجاحات لم يكن ليحلما بها.

2- فى 1997 قبل اطلاق شركة جوجل بشكل رسمي كان المشروع معروض لصالح لمؤسسة عملاقة اخري وهي “ياهو” وبسعر مليون دولار فقط ولكن حينها رفضت ياهو هذا العرض وتركت جوجل لتكبر واصبحت منافساً لها ومع الوقت اصبحت اقوي منها بكثير وبكل تأكيد زادت قيمتها المالية واصبحت تقدر حالياً بمبلغ 450 مليار دولار.

3- عندما تأسست الشركة لم يكن المالكين قادرين علي استئجار موقع متميز او علي الاقل شقة ادارية بمواصفات عادية. بل استأجروا مرآب سيارة خاص بأحد اصدقائهم.

4- يملك كلا من سيرجى برين ولاري بيج طيارة خاصة بهما لإنجاز مشاويرهما البعيدة و العاجلة.

5- يتحرك عادة الشريك الروسى “سيرجي برين” داخل مقر الشركة بالاعتماد علي الاسكوتر كما أنه لا يمتلك الا عربة واحدة وطيارة خاصة.

6- فى 2009 م قامت شركة جوجل بجلب عدد كبير من الاغنام لكى تقوم بجز العشب الكثيف المتواجد بكثرة حول مقر الشركة، الجدير بالذكر ان المسؤلين شعروا بأن هذة الخطوة بها احترام كبير للطبيعة كما انها تساعد كثيراً علي تنمية الثروة الحيوانية ولهذا السبب اصبحت عادة استخدام الاغنام في جز العشب بدلاً من الالات الحديثة من العادات المستمرة لدي الشركة حتي يومنا هذا.

7- تقوم شركة جوجل بتخصيص جمال للتصوير فى صورتها الدعائية لخدمة مشروع (ستريت فيو) فتقوم بوضع الكاميرا على ظهر الجمل ثم يقوم بلف الصحراء بالكامل.

8- فى إبريل 2007 أرسلت الادارة بريد إلكترونى لكافة العاملين لديها لتحذرهم من وجود ثعبان حر الحركة داخل أسوار الشركة. ولكن الموظفين لم يصدقوا ما ورد في البريد الالكتروني واعتقدوا بأنها كذبة ابريل وتابعوا عملهم وهم في حالة من الضحك والسخرية. ولكن الحقيقة انة كان هناك ثعبان فعلاً داخل مقر الشركة.

9- تمت تسمية شركة جوجل عن طريق الخطأ حيث إن مؤسسيها إعتزموا تسميتها Googol بمعنى الرقم الأول بعد مائة صفر و لكن أخطأ احد المؤسسين فى كتابتها و كتبها “google” و من وقتها إستقرا كلاهما على الإسم و لم يتم تغييره.

10- فى أغسطس 2013 توقف العمل لمدة 5 دقائق فى شركة جوجل مما أسفر عنه إنخفاض إستخدام الإنترنت على مستوى العالم بنسبة 40%.

11- ظل البحث عن احدي القلاع الاثرية من قبل علماء الاثار لمدة تزيد عن العشرين عاماً حتي اعتقدوا بأنها اختفت واوقفوا البحث عنها. ولكن ذات يوم وجد احد علماء الاثار الهولنديين هذة القلعة اثناء استخدامة لخدمة جوجل مابس او خرائط.

12- جوجل من أكثر المواقع زيارة من قبل المستخدمين فإنه يفوق عدد زواره مستخدمين الفيسبوك.

13- يحرس مدخل شركة جوجل هيكل حقيقى لديناصور يعود لملايين السنين فإنه تم العثور عليه بجوار جبال بالقرب من المقر الرئيسي للمؤسسة، وما حدث حينها ان المسؤلين لم يبلغوا السلطات عما وجدوه و إنما قاموا بتجميعه و إعادة تركيبه مرة أخرى على يد مختصين لوضعه على مدخل الشركة. و هذا الديناصور من نوع “تريكس”.

14- إذا قمت بإدخال كلمة askew فى محرك بحث جوجل ستظهر صفحة نتائج البحث مائلة الى الجهة اليمنى.

15- تقدم شركة جوجل العديد من الخدمات الالكترونية المجانية لمستخدميها، مثل (قياس مقدار الزحام عبر هواتف الاندرويد، قياس سرعة السيارات، معرفة اسعار العملاء، انجاز العمليات الحسابية المعقدة، رسم المنحنيات، تحويل الاوزان الدقيقة، وغيرهم الكثير).

اضف تعليق