توفير الراحة النفسية للموظفين في العمل تساعد على نمو الارباح

الراحة النفسية ليست مجرد حالة من الشعور الجيد التى يشعر بها الانسان وتجعلة اكثر سعادة، بل لها تأثيرات اخري كبيرة جداً على كافة جوانب الحياة، واذا تحدثنا عن العمل فإن توفير الراحة النفسية للموظفين يساعدهم على زيادة الانتاج والعمل بطريقة بحيوية ونشاط وبالطبع تزيد الارباح في الشركة، وبدأت الكثير من الشركات في تغيير استراتجيتها من الاهتمام بالعميل فقط الى الاهتمام بالعميل والموظف ايضاً ومحاولة جعل هذة الموظف اكثر رضي وسعادة حتى يكون اكثر انتاجاً على عكس الشركات الاخري التى لا زالت تنتهج سياسات التسلسل الوظيفى وان الموظف الصغير ليس لة الحق في ابداء رئية او تنفيذ اي شئ دون ان توجة لة اوامر بذلك، وبالطبع تكون هناك فجوات كبري وحالة من عدم الرضي تسود الشركة مما يعمل على انخاف الناتج وانخفاض الارباح، وسنعمل على هذا الموضوع على ذكر اكثر الاساليب المتعمدة والتى تسخدمها الشركات في توفير الراحة النفسية للموظفين والحصول منهم على قيمة في المقابل وهي زيادة الانتاج والارباح.
اقرأ ايضاً اخطاء متكررة في ادارة المال يرتكبها الشباب في سن الثلاثين
اقرأ ايضاً الخطوات الصحيحة نحو اختيار مشروع مربح ومجدي

الراحة النفسية

اساليب توفير الراحة النفسية للموظفين:

1- شعور الموظف بأنة عامل اساسي في نجاح الشركة:

ان تعرف ما يفضلة كل شخص داخل شركتك وما يحب ان يتقنة تماماً وتكليفة بة مع توجية بعض العبارات التى تشعرة انك اخترتة لهذة المهمة لانه يجب العمل فيها وانة الاكفأ والاقدر على انجازها في اسرع وقت وبالدقة المطلوبة يجعلى اكثر شغفاً للعمل وبكل حيوية ونشاط مع رغبة داخلية في ان يكون عند حسن ظنك، وهذا ما تريدة انت في النهاية بالطبع.

2- تطوير الموارد البشرية:

اذ لم يكن لديك قسم للموارد البشرية في شركتك فأنت ينقصك الكثير ويجب عليك ان تنشئ هذا القسم لما لة من تأثير ايجابى على الموظفين وتطويرهم وتوفير الراحة النفسية لهم، واذا كنت تمتلك هذا القسم فيجب عليك تطويرة وتزويدة بكل ما يحتاجونة في سبيل تطوير باقي الموظفين للحصول على اكبر قدر من الانتاجية منهم.

3- حس الفكاهة والراحة النفسية للاخرين:

لا تكن معقداً فكلمات بسيطة قد تجعلك شخص محبوب لدى الاخرين بل ويمكن ان تعطي شعور من الراحة النفسية ورفع الروح المنعوية لدي الحضور، ويعد حس الفكاهة احدي الاساليب التى يستخدمها كبار القادة حول العالم للتواصل مع موظفيهم او الجماهير.

4- التحفيز المادى والمعنوي:

حفز الاشخاص الذين يبذلون الكثير من الجهد وينجزون الكثير من الاعمال مادياً وحفز من هم اقل منهم معنوياً ووعدهم بالحصول على مكفأت مادية في حال انك رأيت منهم تطور وجهد اكثر، كما يجب ان تهتم بموظفيك خارج الشركة وتساندهم في احزانهم وافراحهم وتشاركهم مناسبتهم ليشعروا وكأنك واحد منهم.

5- ابتكار الافكار:

خصص يوم في الاسبوع ليكون عبارة عن حلقة نقاش حول كيفية تطوير الشركة وتلقي اراء وشكاوي الموظفين واهم المشاكل التى حدثت وغيرها ومحاولة حلها، كما يمكن ان تكون حلقة من العصف الذهنى التى تولد الكثير من الافكار وربطها معاً للوصل الى شئ مثمر في النهاية.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع توفير الراحة النفسية للموظفين في العمل تساعد على نمو الارباح بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق