تعرف علي الروتين الصباحي الامثل

الروتين الصباحي قد يسبب الملل ويولد طاقة سلبية ومشاكل صحية ونفسية لكثير من الناس خصوصاً اولئك الذين يستيقظون قبل مواعيد عملهم بدقائق قليلة ولا يكون امامهم الكثير من الوقت لفعل العديد من الاشياء الهامة مثل الاستحمام واداء الفريضة وتناول الافطار وممارسة الرياضة. علي جانب اخر يمكن ان يتسبب الروتين الصباحي في توليد طاقة ايجابية لدي الكثير من الاشخاص ويساعدهم علي تحقيق الكثير من النجاحات في حياتهم الشخصية والاجتماعية والمهنية. فإن كنت واحداً من هؤلاء الناس فإنا لا ننصحك الا بالاستمرار والمتابعة، فأنت جيد. اما اذا كنت من الفئة الاولي فمن الجيد ان تغير عاداتك وروتينك بعادات افضل لتعيش حياة افضل. وفيما يلي بعض النصائح بهذا الخصوص.
اقرأ ايضاً نصائح من اينشتاين تساعدك على النجاح
ا
قرأ ايضاً اهم وسائل الابداع وصفات المبدعين

الروتين الصباحي

نصائح لتحسين الروتين الصباحي:

1- استقيظ مبكراً:

لكي تتمكن من الاستقياظ مبكراً وبالتحديد قبل ساعة او ساعة ونصف من عملك فلابد وان تنام مبكراً وفي كل الاحوال لا يجب ان تقل عدد ساعات نومك عن 6 ساعات حتي لا تشعر بالنعاس والاجهاد. كذلك يجب ان تحصل علي حمام ليساعدك علي الاستفاقةمن حالة الخمول التي تعاني منها بعد الاستيقاظ مع مراعاة تقصير فترة الاستحمام ليتبقي وقت لإنجاز العديد من الامور الاخري.

2- تناول فطور صحى:

عليك بتناول فطور صحى وشرب الكثير من الماء، فتناول الطعام الصحي في الصباح وشرب المياة بإستمرار يجعلك اكثر نشاطاً ويفتح ذهنك كما انة يحسن من صحتك علي المدي البعيد ويجعلك اقل عرضة للاصابة بالامراض.

3- اغلق هاتفك المحمول:

لا ينصح ابداً بوضع الهاتف المحمول اسفل الوسادة التي تنام عليها وذلك لأن الهاتف المحمول يرسل الاشعاعات الخطرة التي تسبب مشاكل صحية عديدة علي المدي البعيد. كذلك لا ينصح بفتح الهاتف المحمول فور الاستيقاظ من النوم لمشاهداة الاشعارات والرسائل التي وردت اليك اثناء نومك، فهذا ايضاً قد يضر بك كما انة قد يهدر الكثير من وقتك ويجعلك متأخراً عن فعل الامور الاخري الاكثر ايجابية. مع ملاحظة انة يمكنك متابعة الاشعارات والرسائل في طريقك وانت ذاهب الي العمل.

4- حضر إحتياجاتك من قبل:

لا يفضل ابداً ان تقوم بتجهيز حقيبة العمل في قبل ان تذهب لعملك بدقائق كما يفعل الكثير من الناس، فقد تكون متأخراً او علي عجلة من امرك وبالتالي قد تنسي بعض الاشياء الضرورية، والافضل من ذلك هو محو هذة العادة من الروتين الصباحي الخاص بك لتقوم بتحضير حقيبتك في المساء وبالتحديد قبل ان تذهب للنوم، ففي هذا الوقت لن تكون متأخراً ويمكنك مراجعة الحقيبة اكثر من مرة للتأكد من انك لم تنس شئ وايضاً ستساعدك هذة الخطوة علي كسب بعض الوقت في الصباح والذي يمكنك استغلالة في انجاز عمل اخر.

5- مارس الرياضة.. تحرك:

ممارسة الرياضة تعتبر من اساسيات الروتين الصباحي لأغلب الناجحين، وبالطبع يفضل ان تمارس تمرينات الصباح بعد استيقاظك ولو لدقائق قليلة لتحرك عضلات جسمك وتصبح بذلك اكثر نشاطاً. ايضاً بعد ذهابك لعملك لا يجب ان تجلس بشكل مستمر بل يجب ان تتحرك بشكل دائم لتحرك معك عضلات جسمك وتزيد من نشاطك وتقلل من فرص اصابتك بالامراض الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة.

6- إستغل طاقاتك فى أوقات فراغك:

يمكنك البدء فى إستغلال طاقتك خلال الأوقات ذات الأهمية و عدم هدر و قت فراغك حينها يمكنك إعادة شحن الطاقة التى بداخلك بعيدا عن إذا كان يومك مشحون أم لا , ركز جيدا حول كيفية تجديد طاقتك لتحقيق أفضل النتائج و إدراك قدرتك الإبداعية فى تحقيق شئ بعينه مما يجعلك شخص مبدع و قادر على تحقيق إبداعاتك و نجاحاتك عن طريق طاقتك الإيجابية التى بداخلك.

7- احصل علي المتعة:

بعد الانتهاء من فعل الامور الايجابية مثل الاستحمام واداء الفريضة وممارسة التمارين الصباحية وتناول الفطور قد تجد ان هناك بعض الوقت. هذا الوقت يمكنك استغلالة في فعل شئ انت تحبة مثل تشغيل لعبة فيديو او مشاهدة فيديوهات اليوتيوب من النوعية التي تحبها او اي شئ اخر. ومن الممكن ان تضبط المنبة علي الوقت الذي يجب ان تنتهي فية حتي تنهي النشاط الذي تفعلة وتتجة الي عملك. وبالتالي تكون قد حسنت كثيراً من الروتين الصباحي الخاص بك وستجد انك في حال افضل وقادر علي العمل وتقديم انتاجية اعلي من التي كنت تقدمها في السابق.

اضف تعليق