تزيين البرطمانات بالصور والخطوات

بالنسبة للفتيات المتفرغات وربات البيوت اللواتي يملكن الكثير من اوقات الفراغ فبإمكانهن فعل العديد من الاشياء المتميزة التي تضيف الي منازلهن واليهن شخصياً بدلاً من متابعة البرامج التليفزيونية والمسلسلات التي لا تفيد بشئ، فمثلاً يمكن لهؤلاء السيدات والفتيات تعلم بعض الحرف او الصناعات المناسبة لهن مثل (صناعة الاكسسوارات، الكروشية، الخياطة والتفصيل، صناعة الصابون والمعطرات، … الخ) وبعد التعلم يمكنهن التطبيق وانتاج بعض المنتجات المتميزة التي يمكن لهن استغلالها بشكل شخصي وبالتالي يوفرن المال او يمكنهن بيعها وتحقيق الارباح عن طريقها، بل يمكنهن بدء مشاريع متميزة ومربحة من منازلهن وبالتالي يكن قد استغللن اوقات فراغهن بأفضل طريقة ممكنة. ايضاً من الاعمال المتميزة والغير منتشرة التي يمكن لهؤلاء السيدات والفتيات ان يعملن عليها خلال اوقات فراغهن “تزيين البرطمانات” وذلك عن طريق تطبيق بعض العمليات السهلة والبسيطة عليها لتتحول من مظهرها الاعتيادي الغير مميز الي تحف جميلة يمكن تزيين المنزل بها وبالطبع يمكنهن استغلالها في تزيين منازلهن او بيعها والربح منها، وفيما يلي سنشرح كيفية تنفيذ هذا العمل بالصور والخطوات كما سنشرح كيفية بيع تلك الاعمال وجني بعض الارباح.

تزيين البرطمانات

الادوات المطلوبة لتزيين البرطمانات:

الادوات المستخدمة

  • برطمانات زجاجية فارغة (نظيفة وجافة).
  • الوان مائية.
  • قطعة صغيرة من الاسفنج (جديدة وجافة).
  • غراء ابيض.
  • فرشاة رسم صغيرة.

طريقة تزيين البرطمانات بالصور والخطوات:

1- نقوم بتغطية اجزاء كبيرة من البرطمان الزجاجي بالغراء الابيض، ولكن الافضل ان نقوم تغطية جانب واحد وبعد الانتهاء منة نغطي الجانب الاخر وهكذا حتي ننتهي.

تزيين البرطمانات الخطوة 1

2- بعد ذلك نحضر قطعة الاسفنح ونستخدمها في عملية توزيع الغراء علي كافة انحاء البرطمان، بعد الانتهاء نترك البرطمان حتي يجف تماماً وان كانت هناك اجزاء براقة “لما تغطي بالغراء” فيمكن تغطيتها بنفس الطريقة.
تزيين البرطمانات الخطوة الثانية

3- بعد الانتهاء من هذة العملية سنجد ان البرطمان اصبح لونة باهت من الخارج، يطلق علية “frosted look”. تماماً كما توضح الصورة التالية.
تزيين البرطمانات الخطوة الثالثة

4- الان نقوم بإحضار الفرشاة الصغيرة والالوان المائية، ومن ثم نقوم بإستخدام اللون المناسب “يفضل الابيض” ومنة نضع كميات صغيرة علي الفرشاة ومن ثم نقوم بعمل اشكال مختلفة علي كل برطمان، فيمكن عمل نقاط عشوائية علي البرطمان الاول، كذلك يمكن عمل نجوم ونقاط علي البرطمان الاخر، ايضاً يمكن عمل اشكال صغيرة متنوعة علي البرطمان الثالث وهكذا حتي ننتهي من تزيين البرطمانات المتوفرة لدينا. فالتنويع يزيل الملل ويجعل الشكل النهائي اكثر جمالاً وروعة.
تزيين البرطمانات الخطوة الرابعة

5- بعد الانتهاء من تزيين البرطمانات كافة يمكنك احضار شموع صغيرة ووضعها بداخلها ومن ثم يمكنك اشعالها ووضعها في مكان مناسب (وليكن بجوار فازة الورد) وستجدي ان المظهر العام للمكان اصبح اكثر من رائع.
تزيين البرطمانات

ملاحظة هامة: اذا وجدتِ انك في حاجة ماسة الي البرطمانات لتخزين بعض الاشياء بها او لأي اغراض اخري فيمكنك غسلها بالماء الساخن مع استخدام قطعة من الاسفنج وخلال وقت قصير سيزول الغراء والوان المائية وستعود البرطمانات الي وضعها الاصلي “قبل التزيين”.

الربح من تزيين البرطمانات:

يمكنك تصوير منتجاتك في مكان مميز وبكاميرا عالية الجودة لابراز مدي رقي اعمالك ومن ثم يمكنك رفع الصور علي حساباتك الخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك مواقع الصور حيث يتواجد عليها ملايين المستخدمين، وبالطبع سيتواصل معك عدد من النساء والفتيات للاستفسار عن المنتجات واسعارها وان كانت جيدة بالقدر الكاف فستصلك العديد من طلبات الشراء وبالتالي تضمني تحقيق ارباح جيدة من خلال تزيين البرطمانات. هذا وان لم تتمكني من تحقيق مبيعات كثيرة فيكفي انك تعملين في شئ ممتع وتستغلين اوقات فراغك بشكل مثالي.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

اضف تعليق