اجراءات ترخيص مشروع مكتب مقاولات

0

مشروع مكتب مقاولات للاستثمار العقاري “البناء من المال الخاص بالمشروع” او البناء لصالح الغير وتنفيذ عمليات التشطيبات بناء على طلب العملاء يعد من المشروعات الهامة جدًا في الوقت الحالي ويقبل عدد كبير من صغار المستثمرين على تنفيذه خصوصًا في البلدان والمناطق الجديدة التي تشهد الكثير من عمليات البناء والتعمير، فلو نجح صاحب المشروع في بناء برج سكني او عمارة سكنية من ماله الخاص وقام ببيعها بنظام الشقق وتأجير المحلات التجارية المتواجدة اسفل البرج فإنة سيربح بذلك الكثير من الاموال ربما تصل الى الملايين، كذلك ان نجح في البناء لصالح الغير وهنا اتحدث عن الراغبين في الاستثمار في المجال العقاري من الباطن او عبر مكتب مقاولات متخصص فإنه سيربح الكثير من المال ايضًا. لذلك اذا كنت تخطط لانشاء مشروع مكتب مقاولات صغير الحجم “شركة فردية تدار من قبل شخص واحد” بشكل قانوني فمن الجيد ان تتابع معنا في هذا الموضوع حيث سنعرض كيفية الترخيص بداية من اختيار الموقع وحتى استلام الترخيص لمزاولة النشاط.

اجراءات ترخيص مكتب مقاولات:

الخطوة الاولى: اختيار مقر مناسب للمشروع تحرير عقد ايجار بين الطرفين “المؤجر والمستأجر” على ان ينص على كافة البنود المتفق عليها ومن ثم توثيقة في الشهر العقاري ولن تحتاج في هذه الخطوة الا لأصل العقد وبطاقتك الشخصية ومبلغ ١٥ جنيه رسوم اثبات تاريخ في الشهر العقاري و مبلغ ٨ جنيهات اخرى للميكروفيلم.

وهنا احب ان انوه الى ضرورة اختيار مقر جيد للمشروع من حيث الموقع والشكل العام لأنه يمثل واجهة المشروع، فلو اخترت مقر بمساحة ٤٠ متر في عمارة سكنية حديثة في احدى المناطق المعروفة ليصبح المقر الرئيسي لمشروع مكتب مقاولات فقد يكون ذلك اختيار رائع حتى وان زاد الايجار عن باقي المناطق الاخرى.

الخطوة الثاني: بعد الانتهاء من توثيق عقد الايجار من الشهر العقاري يمكنك التوجه الى مصلحة الضرائب بغرض فتح ملف ضريبي للمشروع الجديد وعلى اساسه ستحصل على خطاب موجه للشركات التي سيتم التعامل معها. ولكي تتمكن من انهاء هذه الخطوة فيجب ان يكون لديك اصل العقد الموثق وايصال نور للعقار التجاري وصورة من بطاقتك الشخصية.

الخطوة الثالثة: يتم التوجه الى الغرفة التجارية في مدينتك بغرض الحصول على تصريح مزاولة النشاط، ولكي تتمكن من انجاز هذه الخطوة فيجب ان يتوافر لديك البطاقه الضريبيه او الخطاب الضرائبى بالاضافة الى اصل عقد الايجار الموثق وايصال نور وصورة البطاقة الشخصية.

الخطوة الرابعة: يتم بعد ذلك التوجه الى السجل التجاري التابع له المنشأة “مكتب مقاولات” لتسجيل المنشأة بموجب ترخيص مزاولة النشاط الذي حصلت عليه من الغرفة التجارية بالضافة الى البطاقة الضريبية وصورة البطاقة الشخصية.

الخطوة الخامسة: يتم التوجه الى مكتب التأمينات الاجتماعية لتسجيل المنشأة والموظفين في حال تعيين موظفين للعمل في المشروع.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يصبح لديك مكتب مقاولات مرخص ويمكنك ممارسة النشاط بشكل قانوني.

شارك وأضف تعليق