تخلص من المشاعر السلبية فى 8 خطوات بسيطة

كثيرة هي الصعوبات والتحديات التى نواجهها فى حياتنا وفى جميع جوانبها، ففى حياتك الشخصية تواجة مشكلات عدة وايضاً فى حياتك العملية تواجة مشكلات كثيرة، وعند الفشل او الاستسلام امام تلك التحديات ينتاب الانسان مجموعة من المشاعر السلبية التى يمكن ان تؤثر علية تأثير واضح على حياتك بشكل عام ويمكن ان تضرك على المستوى البعيد، وقد ذكر احدهم ان المشاعر السلبية عبارة عن احاسيس قاتلة، وسوف نستعرض معكم عدة خطوات ونقاط بسيطة تساعدكم على التخلص منها.

اقرأ ايضاً مصادرالحصول على قوة الشخصية

اقرأ ايضاً تمارين تقوية الذاكرة قبل النوم

تخلص من المشاعر السلبية فى 8 خطوات بسيطة:

1- تحديد الاهداف:

ان تحديد الاهداف وتنظيم الافكار لهي عوامل هامة جداً تساعد على التخلص من المشاعر السلبية، ويمكنك قرأة هذا الموضوع لمعرفة كيفية تحديد اهدافك بطريقة صحيحة.

المشاعر السلبية

2- التأثير العاطفى:

عندما تكون متأثر عاطفياً تجاة شئ ما فلا تتسرع فى الحكم علية او اتخاذ قرار وانت فى هذة الحالة، ولكن عليك ان تهدء وترجع الى حالتك الطبيعية وتحكم على الامور من منطلق الحيادية حتى لا تندم او تواجة المشاكل.

 

3- مواجهة النتائج:

اذا اتخذت قرار فعليك ان تتوقع عواقبة ونتائجة والتفكير فى مواجهةتلك النتائج حتى لا تسيطر عليك المشاعر السلبية او احساس الشعور بالندم.

 

4- تأجيل رد الفعل:

التسرع فى ردود الافعال دائما ما يؤدى الى نتائج غير مرضية، فيمكن ان تؤدى انفعالاتك حول قضية ما او امر الى اصدار رد قد يضعك فى ازمة او موقف حرج، لذلك التأنى افضل فى هذة المواقف.

 

5- الاتصال مع الاخرين:

تجنب الناس لا يعنى انك شخص طيب او فى حالك، فالتعامل مع الاشخاص العاديين يؤدى الى خلق روح من المودة كما يمكنك توضيح وجهات النظر معهم سواء كانت متقاربة او متباعدة، وبالتالى تتجنب المشاعر السلبية تجارة الاخرين.

 

6- غير من نفسك:

اعترف بأخطائك وغير الاساليب التى تعتمد عليها فى التفكير اذا كنت متيقن انها خاطئة وعدل من نفسك وكن على قدر عال من المرونة.

 

7- التحكم فى المخاوف:

يمكن ان تحول المشاعر السلبية الناتجة عن الخوف الى دوافع تساعد على النجاح، وانت من تسطتيع ان تتحكم فى ذلك بارادتك واصرارك على النجاح.

 

8- التعلم من الخطأ:

الخطأ شئ اساسى ولا بد ان يحدث فكل ابن آدم خطاء، ولكن التعلم من الخطأ ايضاً امر واجب الحدوث فالناجحين هم من يحاولون يفشلون ويتعلمون ويحاولون مرة اخرى ويخطؤون فى جوانب اخرى ويتعلمون الى ان يصلوا الى النجاح،، فكن منهم

اضف تعليق