طرق مبتكرة لتخزين اغراض البيت بالصور

اتجة الكثير من الناس وبالاخص الشباب الى شراء شقق سكنية ذات مساحات صغيرة وذلك بسبب ارتفاع اسعار العقارات في مختلف دول العالم، والجدير بالذكر ان اغراض البيت كثيرة جداً وقد تعاني الزوجات وربات البيوت عند تخزينها من مشكلة ضيق المساحة، فالشقة الضيقة لا يمكن وضع العديد من المنتجات والاغراض بها الا اذا اعتمدنا على طرق مبتكرة تقوم على اساس استغلال المساحات المتاحة بطرق مثالية، وهذا بالتحديد ما سنعمل على توضيحة خلال هذة التدوينة بالصور والخطوات.

اغراض البيت

طرق مبتكرة لتخزين اغراض البيت بالصور:

1- يمكنك استغلال الحوائط في تخزين اغراض البيت، فبإمكانك احضار مجموعة من السلال الصغيرة وتثبيتها على احد الحوائط باعتماد على المسامير الصلبة ومن ثم يمكنك وضع بعض الاغراض بها مثل المناشف او الملابس الصغيرة.
اغراض البيت

2- الفكرة الثانية هي قريبة جداً من الفكرة الاولى ولكن الاختلاف سيكون في طريقة تثبيت السلال على الحائط، ففي الشكل الثاني سنعتمد على علاقات معدنية، كما توضح الصورة التالية.
افكار منزلية

3- يمكنك عمل خزانة خشبية صغيرة اسفل الحوض، وفي الحقيقة هذا العمل لة اكثر من فائدة، فأول فائدة ستحصل عليها هي تحسين المظهر العام للحمام خصوصا اذا كانت الوان الخزانة متناسبة مع ديكورات الحمام، واما الفائدة الثانية فهي تتمثل في استخدام هذة الخزانة لحفظ اغراض الحمام مثل المنظفات وادوات المسح والتنظيف وبالتالى تكون قد استغليت مكان فارغ بشكل مثالي.
حفظ الاغراض

4- ان لم تكن هناك مساحة كافية في مطبخك لتخزن بها بعض البرطمانات التى تحتوي على البهارات والخامات التى تصنع منها المشروبات فبإمكانك استغلال قاعدة المطبخ، ويمكن ذلك عن طريق عمل حلقات معدنية بمساحة رؤوس البرطمانات ولصقها في هذة القاعدة ومن ثم تقوم بتعليق البرطمانات بها كما يتضح بالصورة التالية.
اغراض المطبخ

5- يمكنك عمل دولاب صغير ولكن بطريقة غير تقليدية ليسع العديد من اغراض البيت المختلفة، فمثلاُ يمكنك عمل حامل معدنى بالاعلى لوضع المناديل الورقية بة كما يمكنك عمل علاقات صغيرة لتعليق المناشف والملابس عليها كذلك يمكنك عمل رف لوضع بعض المستلزمات علية وفي الباب يمكنك عمل رف عريض لوضع فرش الشعر والكريمات وادوات التزيين بة،، تابع الصورة التالية.
اغراض الحمام

6- يمكنك تصميم عمل خشبي يحتوي على العديد من الارفف لاستخدامة لحفظ البرطمانات التى تحتوي على البهارات والخامات التى تصنع منها المشروبات المختلفة، ويمكن وضع هذا العم بجوار الثلاجة كما يمكن تركيب عجل لة لإغلاقة وسحبة وبالتالى تكون قد استغليت المساحات المتوفرة في مطبخك بأفضل طريقة ممكنة.
اعمال للمنزل

7- يمكنك احضار مجموعة من علب السمن الفارغة ومن ثم يمكنك القيام بغسلها جيداً وذلك بالاعتماد على الماء والصابون وبعد ذلك يمكنك طلائها بالالوان الفاتحة او بالالوان التى تتناسب مع الوان غرفتك الخاصة وبعد ذلك يمكنك تثبيتها بمسامير صلبة على احد الحوائط وفي النهاية يمكنك استخدام هذة العبوات لتخزين ملابسك الخاصة او اغراضك الخاصة مثل الاكسسوارات او الهواتف النقال او شاحن الهاتف وغيرهم.
تخزين اغراض البيت

8- يمكنك احضار مجموعة من الادراج وتركب لها عجلات صغيرة ومن ثم تضعها اسفل السرير وتخزن بها اغراض البيت المختلفة وعندما تريد اخراج شيء من تلك الاغراض فبإمكانك سحب هذة الادراج بكل سهولة.
افكار منزلية

9- فرشاة الاسنان، فرشاة الشعر، معجون الاسنان، ادوات العناية والتجميل، كل هذة منتجات يجب ان توضع في الحمام وبالتحديد اعلى حوض الغسيل ويمكنك فعل ذلك عن طريق احضار مجموعة من الاخشاب وتحويلها الى شكل مستطيل ومن ثم تقوم بتقسيم هذا الشكل من الداخل بمساحات متساوية كما توضح الصورة التالية.
اغراض الحمامات

10- يمكنك احضار مجموعة من الواح الخشب الصغيرة بشرط ان تكون متساوية ويمكنك تثبيتها على احد الحوائط المناسبة وذلك بالاعتماد على مجموعة من المسامير الصلبة وبعد ذلك يمكنك شراء مجموعة افيزات معدنية وتدبيسها على الواح الخشب ومن ثم يمكنك تركيب مجموعة من البرطمانات الفارغة في تلك الافيزات وهذة البرطمانات يمكنك استخدامها في حفظ اغراض البيت المختلفة كما يمكنك استخدامها لحفظ اغراضك الشخصية.
اغراض الببيت
يمكنك نشر الموضوع بالضغط على ازرار المشاركة المتواجدة اسفل الموضوع.

تعليق واحد

اضف تعليق