مشروع تجديد وحدات الاضاءة والاباجورات

يقوم الكثير من الناس بتغيير ديكورات المنازل الخاصة بهم كل فترة لتصبح منازلهم جديدة ومتجددة دائماً، وعمليات التجديد هذة تضطرهم الى التخلى عن العديد من الاشياء القديمة ومنها وحدات الاضاءة والاباجورات حيث انهم يستبدلونها بإخري جديدة لتتناسب مع الالوان وقطع الاثاث والديكورات الجديدة، ايضاً هناك الكثير من الناس يتخلون عن وحدات الاضاءة والاباجورات الخاصة بهم دون ان لأنها تقادمت ولم تعد تعمل كما كانت في السابق، وبالطبع ان فكرنا من وجة النظر القائمة على استغلال ابسط الاشياء لجني الكثير من الارباح فسنجد انة بإمكاننا العمل على شراء وحدات الاضاءة والاباجورات هذة وتجديدها وتشغليها ومن ثم بيعها بأسعار اعلى بكثير من اسعار الشراء وفي نفس الوقت بأسعار اقل بكثير من اسعار المنتجات الجديدة المماثلة لها في الجودة والتصاميم.

تجديد الاباجورات ووحدات الاضاءة

مميزات المشروع:

يمتاز هذا المشروع بالبساطة وسهولة التنفيذ، كذلك يمكن تنفيذة برأس مال بسيط جداً (اقل من 200 جنية)، يعمل المشروع على استغلال الموارد المهملة وبالتالى هو مشروع ذو قيمة ويخدم البلد، يمكن ان يتطور مع الوقت ليتحول الى ورشة كبيرة او مصنع، يمكن ان يحقق لصاحبة الكثير من الارباح خصوصاً اذا عمل بجد واهتم كثيراً بالجانب التسويقي.

موقع ومساحة المشروع:

يمكنك اقامة المشروع في منزلك، فأنت بحاجة الى غرفة صغيرة لتحولها الى ورشة متخصصة لتجديد الاباجورات ووحدات الاضاءة القديمة، وبالطبع يجب ان تجهز هذة الورشة بكافة الادوات والمستلزمات التى تساعدك على عمليات التجديد، فمثلاً توجد ادوات اساسية يجب ان تتوافر ومنها الاسلاك الكهربية، اللمبات الصغيرة، الاسلاك المعدنية، طلاء الاسبراي، قصفات الاسلاك، البنسة، .. الخ، وكذلك توجد ادوات ومتطلبات ليست اساسية وانما مرتبطة بنوع التصميم الذي ترغب في تنفيذة، فأحياناً قد تجد ان من الافضل ان تعتمد على القماش عند تجديد اباجورة قديمة وقد تجد انة من الانسب ان تعتمد على الخشب وهذة المتطلبات الخاصة يجب ان توفرها على حسب الطلب ولا يجب ان تجعلها اشياء اساسية في ورشتك.

كيفية شراء المنتجات:

  • يمكنك شراءها من اصحابها مباشرةً وذلك عبر عمل بوستات في الصفحات الكبري في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يمكنك شراءها من اصحابها مباشرةً وذلك بعمل لافتات في المنطقة والمناطق المحيطة، وكذلك عبر استغىل معارفك.
  • يمكنك الذهاب الى المزادات التى تبيع الاشياء القديمة بأٍعار رخيصة، فهناك قد تجد الكثير من الاباجورات ووحدات الاضاءة القديمة.
  • يمكنك الذهاب الى المستودعات والمخازن الكبري التى تحتوي على السلع القديمة وتشتري منهم.

كيفية تجديد الاباجورات ووحدات الاضاءة:

يمكنك البحث في الانترنت ويفضل ان تبحث باللغة الانجليزية عن صور لـ اباجورات ووحدات اضاءة قبل وبعد التجديد واؤكد لك انك ستجد صور ستبهرك وستشعر بأن المنتجات القديمة التالفة التى يراها كل شخص على انها منتجات لا فائدة منها قد تحولت الى منتجات ذات مظهر راقي ورائع، وهذة الصور يمكنك ان تستمد منها الافكار او يمكنك تطبيقها كما هي على المنتجات المتوفرة لديك، هذا وان كانت لديك تصاميم خاصة فيمكنك تطبيقها وهذا لا يمنع ان تشاهد الصور ايضاً فإن لم تفيدك فلن تضرك.

كيفية بيع المنتجات بعد تجديدها:

بعد الانتهاء من العمليات الانتاجية على المنتجات التالفة وتحويلها الى منتجات جميلة ومن حيث الشكل ومفيدة بمعنى انها تعمل بكفاءة عالية فيمكنك العمل على بيعها، وبالطبع يوجد اكثر من طريق يمكنك الاعتماد علية لتبيع منتجاتك، فمن الممكن ان،

  • تعرض صور عالية الجودة لمنتجاتك على صفحاتك الخاصة وصفحات اشخاص اخرين على الشبكات الاجتماعية بالاضافة الى عرض اسعارها ومميزاتها التى تمتاز بها عن غيرها من المنتجات لتقنع العملاء بالشراء، وبالطبع هذة الطريقة لن تؤثر كثيراً ان لم تعرض منتجاتك في صفحات تضم اعداد كبيرة من الاعضاء.
  • تفتتح محل صغير في مكان مميز وتعرض بة منتجاتك، وبالطبع يجب ان تدرس هذة الخطوة جيداً قبل الاقبال عليها حيث ان المحل سيحتاج الى دفع ايجار وتجهيزات.
  • تعرض منتجاتك على المحلات المتخصصة في بيع منتجات الديكور ومحلات الاضاءة وكذلك المتاجر التى تبيع السلع المستعملة والمعاد تجديدها.
  • تبتكر طريقة تسويقية جديدة او تقرأ في اكثر من مصدر عن افضل الاساليب والطرق التسويقية ويمكنك اختيار الطرق المناسبة من بينها والاعتماد عليها.

كيفية تسعير المنتجات:

في البداية يجب ان تحسب سعر شراء الوحدة الواحدة وبالطبع ننصح بالتفاوض مع البائعين لتحصل عليها بأقل سعر ممكن وعلى سبيل المثال سنفرض ان ثمن الوحدة هو 15 جنية، بعد ذلك تقوم بحساب التكاليف التى تحملتها هذة الوحدة ليُعاد تجديدها وسنفرض ان تكاليف التجديد هي 15 جنية ايضاً، بعد ذلك يمكنك اضافة هامش الربح الذي تراة مناسب وسنفرض انة 20 جنية، نقوم بعد ذلك بتجميع الارقام 15+15+20= 50 وهذا الرقم هو سعر بيع الوحدة. وبالطبع يجب ان تبحث في الاسواق عن السلع الجديدة المماثلة وتسأل على اسعارها وان كانت متقاربة من الاسعار التى تبيع بها فحاول ان تخفض من التكاليف ومن اسعار الشراء كما يمكنك تخفيض هامش الربح، وان كانت اسعار بيع تلك المنتجات اعلى بكثير من اسعار منتجاتك فأنت لست مضطر لأجراء اي تعديلات على الاسعار التى تبيع بها.

هذا الموضوع نتاج جهد شخصي وعلى كل من يرغب في نقلة ان يذكر الصدر (موقع مشاريع صغيرة) وارفاق الرابط الخاص بالموضوع. شكراً.

اضف تعليق