حقائق واسرار عن رجل الاعمال بيل غيتس

اذا كنت احد المهتمين بريادة الاعمال او اذا كنت احد المهتمين بتكنولوجيا المعلومات او اذا كنت احد هواة القرأة والاطلاع فعلى الارجح انت واحد من الكثيرين الذين يعرفون رجل الاعمال والمليادير الشهير “بيل غيتس” والذي يصنف كأغني رجل في العالم بل ويعد اكثر من احتل صدارة هذة القائمة في التاريح ليتفوق بذلك على عمالقة كبار جداً مثل “وارن بافيت” و “كارلوس سليم الحلو” وغيرهم من اثرياء العالم علي الرغم من تبرعاتة المادية الكثيرة جداً، ونظراً لاهمية “بيل غيتس” الكبري فكان ولابد ان نعرض بعض الحقائق والاسرار التى لا يعرفها الكثيرين عن حياتة وذلك لتستفيد منها في حياتك المهنية او في حياتك بشكل عام.

 بيل غيتس

حقائق واسرار عن بيل غيتس:

1-اسمة الحقيقي هو وليام هنري غيتس الثالث وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية على حسب موقع “ويكيبيديا” الشهير.

2- تمكن من من تصميم برنامج حاسوبي متخصص في الجدولة الزمنية وتمكن من بيعة للمدرسة الثانوية التى كان يدرس بها انذاك وكان حينها في السابعة عشر من عمرة.

3- انهي دراسة الثانوية في مدرسة “ليكسايد” بمعدل 99.4% تقريبا وهذا ما يدل على تفوقة الدراسي وهذا ما مكنة ايضاً من الدخول الى جامهة هارفارد التى تعد افضل جامعات العالم وقد تخرج منها العديد من النوابغ في المجالات المختلفة.

4- في عام 1975 وبالتحديد بعد عامين من الدراسة في جامعة هارفارد قرر ان يتركها ويركز على عملة الخاص وتمكن بمارشكة زميلة “بول الن” من تأسيس شركة صغيرة تدعي “مايكروسوفت” والتى اصبحت واحدة من اكبر شركات العالم في وقتنا الحالي.

5- لم يعد بيل غيتس الى الدراسة مرة اخري بعد نجاح شركتة وهذا يعنى ان اغني رجل في العالم لا يحمل شهادة جامعية.

6- في عام 1977 تم اعتقالة بعدما تخطي اشارة المرور الحمراء التى تقضي بعدم مرور السيارات بالاضافة الى انة لم يكن يمتلك رخصة للقيادة.

7- اذا تم معاملة هذا الرجل “بيل غيتس” على انة دولة مستقلة بذاتها فسيحل في المرتبة 63 من حيث الثراء وهذة مرتبة جيدة بالطبع.

8- يربح في الثانية الواحدة 250 دولاراً امريكياً وهذا يعنى ان ارباحة اليومية تصل الى 20 مليون دولار امريكي وهذا يعنى ان ارباحة السنوية تصل الي 7.8 مليار دولار امريكي.

9- يقول عن نفسة “اذا سقط منى 1000 دولار فلن اكلف نفسي عناء التقاطها لان ذلك سيستغرق منى 4 ثواني وفي خلال هذة المدة استطيع تعويض هذا المبلغ”.

10- اذا قمنا بحصر عدد العائلات الامريكية فسنجد ان ثروة بيل غيتس تتعدي اجمالى ثروات 45% من هذة العائلات، وبالطبع جميعنا يعرف ان المستوي المعيشي في الولايات المتحدة مرتفع ونسب الدخل مرتفعة.

11- في سنة 1999 وصلت ثروت بيل غيتس الى 100 مليار وهو رقم خرافي جداً ولكن قوانين مكافحة الاحتكار التى تم تفيعيلها بالاضافة الى انخفاض اسهم الشركات العاملة في القطاع التقني ادى الى انخفاض هذة الثروة نسبة 40% اى اصبحت 60 مليار دولار.

12- كان بيل غيتس يحلم بأن يصبح مليونر عندما يصل الى العقد الثالث من عمرة ولكن ما حدث كان افضل بكثير حيث اصبح مليادير وهو في بداية العقد الثالث.

13- تبرع بيل غيتس بما يقرب من نصف ثروتة في عام 2010 للجمعيات الخيرية وصنف بذلك على انة اكثر متبرع في العالم وهذة التبرعات ادت الى انقاذ ما يزيد عن خمسة ملايين شخص في مختلف انحاء العالم من الامراض والاوبئة.

14- ينفق سنوياً مليون دولار كضرائب عقارية على المنزل الذي يعيش بة في الولايات المتحدة.

15- اذا اردت ان تعرف اخر اخبارة فعليك ان تتابع حسابة الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حيث انة كثير النشاط على هذا الموقع بعكس شبكات التواصل الاجتماعية الاخري.

كيف تستفيد من بيل غيتس:

لابد وان تقرأ قصة نجاحة لمرات عديدة وتحللها لتخرج بأهم العوامل التى ادت الى نجاحة وذلك لتطبقها وتحقق النجاحات ايضاً كذلك يجب ان تدرس مواقفة واساليبة في التعامل وكيفية مواجهتة للمشاكل التى قابلتة عند بداية تأسيسة لشركتة الجديدة وحتى الان وذلك لتعتمد على هذة الاساليب الناجحة عندما تواجهك المشاكل التى ستحدث لا محالة.

يمكنك نشر مقال حقائق واسرار عن بيل غيتس بالضغط على ازرار المشاركة من اسفل المقال.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق