بنوك الامارات ضمن قائمة افضل عشر مصارف عربية لهذا العام

احتلت بنوك الامارات العربية المتحدة مراتب عالية هذا العام ضمن قائمة افضل المصارف العربية والتى تصدرها مجلة “الاقتصاد والاعمال”، وتضمن الترتيب على وجود 150 مصرف عربى تصدرت المصارف الامارتية مراكز متقدمة منها حيث حلت اربعة مصارف ضمن افضل عشر مصارف عربية، هذا وقد احتل بنك الامارات دبي الوطنى المرتبة الثالثة من ناحية حقوق المساهمين والمرتبة الثانية من ناحية التسليف والقروض وقد حل فى المركز الرابع من ناحية الودائع، هذا وقد احتلت مصارف اخرى مثل الخليج وابو ظبي الوطني وابو ظبي التجارى مراكز جيدة جداً. هذا وقد حلت بنوك الامارات في المركز الثانى على القائمة بمجموع 22 مصرف بعد صاحبة المركز الاول وهي المملكة العربية السعودية .

اقرأ ايضاً اهم عوامل ضعف ريادة الاعمال فى السعودية وكيفية التغلب عليها
اقرأ ايضاً قطر والسعودية الاكثر جاهزية للتغيير على المستوى العربى والعالمى

بنوك الامارات

نجاح بنوك الامارات ونماء القطاع المصرفي:

حقق القطاع المصرفي نجاحات كبيرة ومؤشرات نمو مرتفعة وذلك في جزئية الارباح والتى وصلت لمعدل 14.1% كما حققت نجاحات كبيرة جداً على مستوى حقوق المساهمين والتى وصلت لمعدل 115% وعلى الجانب الاخر مازل قطاع التلسيفات والقروض ينمو بمعدل بطئ حيث انة لم يتخطى حاجز الـ 6% ويشهد قطاع الودائع ارتفاع يصل الى 12%.

 

ترتيب بنوك الامارات وباقي القائمة:

احتل البنك القطري الوطني المرتبة الاولي فى القائمة وذلك بفضل قوة الاقتصاد القطرى الذى ينمو وبقوة عام بعد عام حتي وصل الى نمو يقدر بنحو 13% عن اخر خمس سنوات، وعن المراتب الثانية والثالثة والرابعة فقد احتلها بنوك الامارات والسعودية وجائت دولة الكويت في المرتبة الخامسة علي القائمة.

عزيزى الزائر يمكنك اثبات اعجابك بالموضوع بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

اضف تعليق