انواع الغضب عند الناس

الغضب هو احد المشاعر التى تصيب الانسان من خلال حدوث موقف ما يؤثر علية ويظهر تأثير الغضب على الوجة حيث تجد الشخص الغضبان لة تعابير حادة ويتصرف بطرق حادة ايضاً واحياناً بعصبية ويوجد اشخاص اخرون يكتفون بالحزن وعدم الكلام واخرون يظهرون تعابير اخري مثل التظاهر بعدم الرضي او التكبر او التجاهل وغيرها، فكل لة طريقتة وسنتحدث في موضوع اليوم عن انواع الغضب عند الناس وهم اربعة انواع تبدأ بسرعة الغضب وسرعة الرضي وتنتهي ببطء الغضب وسرعة الرضي وسنوضح الانواع الاربعة بالتفصيل مع التعليق على كل لنوع لمعرفة النوع الذى تنتمي الية ومعرفة ما اذا كنت شخص جيد او عليك العمل علي تحسين نفسك وتحسين شخصيتك للعيش بطريقة افضل وكسب مودة وحب الناس.

اقرأ ايضاً خطوات تساعدك علي النجاح في العمل والتدرج الوظيفي
اقرأ ايضاً تعلم فن المجاملة لكسب الكثير من المواقف في حياتك

الغضب

1- الشخص سريع الغضب وسريع الرضي:

يعيش اصحاب هذا النوع بأسلوب “المزاجية” فيمكن ان تقول لة جملة تسبب لة الغضب ولو قلت لة نفس الجملة في يوم اخر لا يغضب ونفس الوضع في الاتجاة الاخر فلو قلتلة كلمة ما يرضي وفي وقت اخر قد لا يرضي ومثل هذا النوع يكون عندة ضعف في ادارة الذات ومشاكل في التعامل مع الناس لانة ببساطة غير مفهوم.

2- الشخص بطيء الغضب بطيء الرضي:

لة حسنة ولة عيب والحسنة هي بطئ الغضب حيث يواجة الكثير من المواقف في حياتة ولا يتخطاها، والعيب الذي يمتلكة هو بطي الرضي فلو اتخذ موقف من احد الاشخاص فإنة قد تحدث بينهم خصومة او مقاطعة لفترة طويلة.

3- الشخص سريع الغضب بطيء الرضي:

يتعكر مزاجة على اتفة الاسباب وعن محاولة مصالحتة والاعتذار لة لا يقبل هذا الاسف ولا يعفو عن احد ويتمادي في خطأة ولا يتحملة الا من يحبة او لا يقدر على فراقة اما باقي الاشخاص فينفرون منة.

4- الشخص بطئ الغضب سريع الرضي:

وهذا ما يعرف بيننا في الاوساط الشعبية بالانسان “الطيب” الذي لا يتجنب الناس ويحب ان تكون علاقتة بيهم على خير ما يرام ويتخطي المشاكل والعقبات للحفاظ على علاقاتة وان تسبب احد في جرحة وحاول مراضاتة فإنة يقبل بسرعة وكأن شئ لم يحدث.

اضف تعليق