العقل الباطن وكيف تستفيد منة

العقل الباطن وكيف تستفيد منة

تحدثنا فى مواضيع كثيرة سابقة عن كيفية تطوير الذات والحياة بطريقة افضل وتنظيم الوقت وتقوية الذاكرة وغيرها من المواضيع التى تعمل على تنمية الذات وتطويرها، وسوف نتحدث اليوم فى موضوع مختلف قليلاً ولكنة ذو اثر كبير جداً على تطوير ذاتك وجعلك انسان مميز وواثق من نفسك اكثر. لنبدء

كل واحد منا يمتلك عقلاً واعياً وعقلاً باطناً او يسمى اللا شعور، وسنتعرف على الفرق بين العقل الواعى والعقل الباطن من خلال ذكر وظائف كلاً واحد منهم على حدة مع كيفية تحقيق اقصى استفادة ممكنة منة.

العقل الباطن

وظائف العقل الواعى:

مسؤل عن الادراك بالاعتماد على الحواس، مسؤل ايضاً عن الاستنتاج، ومسؤل المنطق والتحليل، عملية الربط، ومسؤل ايضاً عن برمجة العقل الباطن.

 

وظائف العقل الباطن:

هو مركز الانفعالات والعواطف، مسؤل عن التحكم فى الطاقة النفسية والجسدية وقادر على توجيهها، مخزن الذاكرة، لا يستطيع ان يعقل مثل العقل الواعى، يستفيد للتأكيدات الايجابية القوية.

 

كيف تستفيد من العقل الباطن:

– لكى تستفيد منة عليك بالتكرار حيث ان التكرار يعمل على تثبيت المعلومات والعادات، وبالتالى اذا اردت ان تعتاد على عمل او عادة فكل ما عليك هو التكرار ان تتبرمج وتصبح عادة ملازمة لك، وبالطبع يجب اختيار العادات الجيدة.

– يجب عليك مراقبة الافكار التى تدخل الى العقل الواعى، حيث انة يقوم بارسال المعلومات الى العقل الباطن وبالتالى يحتفظ بها، وبالتالى راقب الافكار جيداً وارسل ارسائل الايجابية الية مثل انا انسان قوى انا انسان ناجح.

– عند ذهابك الى الفراش وقبل ان تنام قم بابلاغ العقل الباطن بمشاعر واضحة وحقيقية بما تود ان تصبح علية، وقم بتكرار هذا يومياً قبل النوم وسيتحقق لك ما تريد حيث انة يملك طاقة هائلة تساعدك على تحقيق ما تريد.

– عندما تسنح لك الفرصة لاخذ قسط من الراحة او الجلوس وحيداً وانت فى حالى من الاسترخاء قم بالتخيل وتخيل انك شخص مبدع ومميز وقادر على التخلص من السلبيات الموجودة فى شخصيتك.

– كن دائماً على يقين انك شخص قادر على تحقيق النجاح وتحقيق التغيير فى حياتك.

– دائماً اجعل عقلك الواعى يتوقع الافضل ليس الاسوء وبعد مدة سوف يثبت هذا فى عقلك الباطن.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق