نصائح للتخلص من الشعور بالوحدة

الشعور بالوحدة مشكلة يعاني منها الكثير من الناس بسبب عدم امتلاكهم لأصدقاء او لشركاء في حياتهم وهذة المشكلة تسبب لهم الكثير من الحزن والضيق واحياناً الاكتئاب، وهؤلاء الناس قد يعانون من مشاكل اخري بسبب مشكلتهم الاساسية مثل (فقدان الثقة بالنفس، الانعزال التام، التفكير السلبي، التصرف بطرق غير طبيعية). الجدير بالذكر انة لا يوجد مرض عضوي يسمي الشعور بالوحدة وانما هي مشكلة نفسية وهذا يعني عدم توافر علاج لها في الصيدليات وانما يمكن علاجها عن طريق بعض السلوكيات والتصرفات. وسنعمل خلال هذا الموضوع بإذن الله علي توضيح مجموعة من النصائح التي تشتمل علي تصرفات وسلوكيات تساعد علي حل هذة المشكلة، ونتمني ان تستفيد منها وتساعدك علي التحسن والاحساس بالسعادة اذا كنت ممن يعانون من تلك المشكلة.

الشعور بالوحدة

كيفية التغلب علي الشعور بالوحدة:

1- احصل علي دورة تدريبية:

اياً ما كان مجالك الدراسي فهناك دورات تدريبية يمكنك الحصول عليها، هذة الدورات قد تساعدك علي التطور والتميز في عملك كما انها ستساعدك علي التعرف علي اشخاص جدد بل وستقابلهم مرتين او 3 مرات كل اسبوع وبالطبع يمكنك بناء صدقات معهم وتشاركهم اهتمامتك وبالتالي ستنسي الشعور بالوحدة وستصبح اكثر سعادة.

2- ابتعد عن السوشيال ميديا:

السوشيال ميديا عالم افتراضي لن يساعدك علي التحسن بل علي الارجح سيسبب لك المزيد من الحزن والضيق، لذلك حاول ان تترك هذا العالم واتجة للعالم الحقيقي حتي وان كنت لا تعرف الكثير من الافراد في هذا العالم.

3- تطوع لعمل الخير:

العمل علي قضاء حوائج الناس من اسمي الاعمال التي يمكن ان يعمل بها الانسان، والاشتراك في الجمعيات الخيرية سيسمح لك بفعل هذا كما انة سيساعدك علي الاختلاط بالكثير من الناس الخيرين ويمكنك بالطبع التواجد معهم بشكل مستمر لتصبح صديق هام لهم ومع الوقت لن يكون لديك وقت لتشعر بأنك وحيد. اذا اقبلت علي هذة الخطوة فيجب ان تكون نيتك مساعدة الاخرين وليس التعرف علي اشخاص جدد وفقط حتى لا تفقد الثواب وتفيد قيمة العمل الذي تقوم بة.

4- تابع الناجحين:

في كل مجال يوجد اشخاص بارزين ومؤثرين وهؤلاء الناس يتابعهم الكثير من الافراد ليحصلوا منهم علي الالهام، وانت ايضاً يجب ان تتابع الملهمين لك وتشاهد الفيديوهات الخاص بهم وحاول ان تستفيد منهم وحاول ايضاً ان تكتشف نفسك، وقد تصبح واحد منهم ذات يوم وتكون مصدر الهام للكثيرين.

5- اشترك في اقرب ناد:

قد تكون قادر علي ممارسة الرياضة في منزلك، ولكنها قد تكون فكرة افضل اذا ما ذهبت لممارسة الرياضة التي تفضلها في احد الاندية القريبة من منزلك، فهذة الخطوة ستساعدك علي التعرف علي اشخاص مهتمين بنفس الرياضة التي تفضلها وسيشجعونك علي ممارستها وبكل تأكيد يمكنك تكوين صدقات معهم وتقضوا الكثير من الوقت الممتع.

6- اقرأ كثيراً:

عندما يندمج الشخص في القراءة فإنة ينسي العلم المحيط بة وينسي مشاكلة ويعيش وقائع واحداث القصة او الرواية التي يقرأها، اضف الي ذلك ان القراءة هي اهم وسيلة لتثقيف الانسان، لذلك حاول ان تقرأ في المجالات التي تهتم بها.

7- شاهد الفيديوهات المضحكة:

عندما تجد نفسك حزين وغير قادرة علي التبسم او التحدث مع من هم حولك فحاول ان تدخل الي اليوتيوب وشاهد المواقف المضحكة. قد تشعر في البداية بأنك غير راغب في الضحك ولكن بعد وقت قليل ستنسي انك حزين وستضحك وقد تدمع عيناك من الضحك.

8- البكاء مفيد:

اذا شاهدت احد الاشخاص ينصح شخص اخر بالبكاء بحجة ان البكاء يريح النفس فلا تعتقد بأن هذا الشخص مجنون او انة يرغب في ان يصيب الشخص بالحزن. فالبكاء مفيد فعلاً ويساعد علي احراج الطاقة السلبية وبعد البكاء يشعر الانسان بأنة افضل كثيراً. لذلك اذا وجدت نفسك في حالة شديدة من الحزن فحاول ان تبكي. قد يكون الوضع اسهل للبنات من الذكور.

9- اخرج من بيتك:

لا تقضي الكثير من الوقت في بيتك بل اخرج وتمشي واستنشق هواء جديد، ايضاً حاول ان تكافئ نفسك وذلك بشراء منتج تحبة او بالذهاب الي مكان تحبة.

10- الشعور بالوحدة لن يدوم طويلاً:

طمئن نفسك واخبرها بأن وحدتك مؤقتة ولن تدوم طويلاً وبالطبع يجب ان تعمل جاهداً للتخلص منها وذلك بتطبيق بعض النصائح السابق ذكرها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق