اقوي 10 مديرين تنفيذيين في الوطن العربي لهذا العام

0

يتم في هذا المقال توضيح من هم اقوي 10 مديرين تنفيذيين لهذا العام في العالم  والشركات التي يعملون بها، تقوم بعض الشركات بتغيير استراتيجياتها حيث تتحول من شركات انتاج منتجات الي شركات تقنيه المعلومات وبذلك تقلل رأس المال، بعض الشركات قامت بتحويل عملها ايضاً وذلك بسبب حدوث اضطرابات اقتصادية وغيرها وكان المستفيد من هذا الأمر هم البنوك حيث اصدروا العديد من السندات لهذة الشركات وحصلت علي المقابل نسبة عالية جداً من الأرباح عن طريق النسبة التي تؤخذ علي هذة السندات، ويعتمد هذا التصنيف لهذة الشركات من خلال الإيرادات والارباح والاصول والقيمة السوقية وهذا يتم عن طريق قائمة (غلوبال 2000).

اقوي 10 مديرين تنفيذيين لهذا العام

1. تشونغ رو لي:

هو رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال ايفريقيا وهذا الرجل من اصول كورية جنوبية ويعمل في هذة الشركة لمدة وصلت الي 28 عاماً من الخبرة وموقع الشركة المسؤول عنها يوجد في دبي.

2. ايف مانجارد:

هو رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نيستليه (Nestlé) في الشرق الأوسط وهذا الرجل من اصول سويسرية ويعمل في هذا الشركة لمدة قد وصلت الي 32 عاماً وتوجد في دبي، وقد استثمرت هذة الشركة في العديد من المجالات بمبالغ كبيرة جدا ولكن في نهاية عام 2015 كان اجمالي ايرادات الإستثمارات وصل الي 2.8 مليار دولار.

3. جورج الحداري:

هو نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمصرف HSBC في الشرق الأوسط وشمال ايفريقيا، وهو من اصول لبنانية ويعمل في هذا المصرف لمدة وصلت الي 11 عاماً، ويوجد مقر هذا المصرف في دبي، ويتفاوض هذا المصرف الآن مع مصرف (Blom Bank) اللبناني لبيع المعاملات في البنوك الأقل ربحاً.

4. عتيق الرحمن:

هو المدير التنفيذي لمصرف Citigroup لمنطقة الشرف الأوسط  و افريقيا، هو من اصل باكستاني وعمل في هذا المصرف لمدة 32 عاماً ويوجد هذا المصرف في دبي، سوف يقوم هذا المصرف بإصدار سندات سيادية بقيمة 10 مليارات دولار بالمشاركة مع بنك (HSBC) و(J.P. Morgan).

5. ماريو سبانجنبرج:

هو المدير العام والعضو المنتدب لشركة General Motors في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ويعمل فيها لفترة تصل الي 11 عاماً ويوجد هذا الفرع الذي هو مسؤول عنه في دبي، وهو من اصول امريكية، وتعمل هذة الشركة في مجال صناعة السيارات وتحقق كل عام الكثير من الأرباح الخيالية.

6. ارشاد غفور:

هو الرئيس والمدير التنفيذي لمصرف Bank of America Merrill Lynch في منطقة  الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو من اصل باكستاني وعمل في هذا المصرف لمدة 3 اعوام فقط، وعمل هذا المصرف كمستشار مالي لشركة (Media.net) حيث تم بيعها لمشترين صينيين مقابل 900 مليون دولار.

7. علي فرماوي:

هو المدير التنفيذي لشركة Microsoft في منقطه الشرق الأوسط وشمال افريقيا وهو من اصول مصرية كندية ويوجد هذا الفرع الذي هو المسؤول عنه في اسطنبول، تركيا، وعمل في هذة الشركة لمدة تصل الي 19 عاماً، وتعمل هذة الشركة في مجال صناعة الحواسيب وانظمة التشغيل ويندوز.

8. جاد آريس:

هو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة AXA في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو من اصل فرنسي، وعمل في هذة الشركة لمدة تصل الي 21 عاماً، ويوجد هذا الفرع في دبي، وتعمل هذة  الشركة في مجال التأمينات علي الحياة، وقامت هذة الشركة بشراء شركة (التجاري الدولي للتأمين علي الحياة) من (البنك التجاري الدولي) مقابل 101 مليون دولار، وتستحوذ هذة الشركة الآن في مصر علي 15% من سوق التأمينات علي الحياة.

9. نبيل حبايب:

الرئيس والمدير التنفيذي لشركة General Electric في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا، وهو من اصل لبناني امريكي، ويوجد مقر هذة الشركة في دبي وعمل فيها لمدة تصل الي 34 عاماً، وقامت هذة الشركة بعمل الكثير من الإستثمارات بأكثر من 1.4 مليار دولار في الكثير من المجالات وهذة الاستثمارات الي عام 2020م.

10. ديتمار سيرسدورفر:

هو المدير التنفيذي لشركة Siemens والتي يوجد مقرها في ابوظبي، الامارات، وهو من اصول ألمانية، وعمل في هذة الشركة لمدة تصل الي 29 عاماً، وتعمل هذة الشركة في مجال توليد الطاقة حيث قامت هذة الشركة بعمل أكبر توربينتين في جمهورية مصر العربية لإنتاج الطاقة ضمن عقد بقيمة 9 مليار دولار وتوفر هذة التوربينات طاقة ل15 مليون شخص في عام 2018م.

شارك وأضف تعليق