افكار مشاريع قائمة على اساس المشاكل المرورية،، هام جدا

3

الازدحام المرورى هي احدى المشكلات التى تواجة الحكومات والمواطنين بل وتعتبر من اكثر المشكلات تعقيداً فى وقتنا هذا، فلو عدنا بالزمن للخلف عشر سنوات فقط لوجدنا ان اعداد السيارات لن يتعدى نصف العدد من السيارات المتواجدة حالياً، وبالتالى نحن امام مشكلة واقعية ولن تحل بسهولة ولكن يجب على الانسان الذكى والعملى ان يفكر من منظور اخر بدل الشكوى الغير مجدية او اطلاق العبارات الشهيرة التى نسمعها يومياً ويعمل على استغلال هذة المشكلات فى تحقيق مكاسب ومنافع جيدة، وقد استلهمت مجموعة افكار مشاريع تقوم على هذا الاساس والتى لا تحتاج الى رؤوس اموال كبيرة ولا الى تكاليف باهظة وقررت ان اعرضها عليكم واتمنى ان تكون مناسبة لك ولغيرك.

اقرأ ايضاً افكار مشاريع قائمة على تدوير المخلفات وارباح ضخمة الجزء الثالث

اقرأ ايضاً مشروع سنتر لتعليم فن الاتيكيت وتحقيق مكاسب كبيرة

افكار مشاريع

افكار مشاريع قائمة على اساس المشاكل المرورية:

1- مشروع توصيل الطلبات للمنازل:

بالفعل هناك مشروعات تقدم هذة الخدمات ولكنها بسيطة جداً ولا تكاد تكون هناك منافسة حقيقية كما انة لا توجد شركات تقدم هذة الخدمة من الاساس فى معظم الدول العربية، والفكرة عبارة عن انشاء شركة تهدف الى خدمة الشركات والافراد فى استلام وتوصيل الطلبات الخاصة بهم الى المكان المطلوب.

 

2- ورشة لتصليح السيارات:

وهل يوجد اكثر من السيارات فى وقتنا الحالى!؟ هذة فكرة من افكار مشاريع لابد ان نذكرها، ففكرة انشاء ورشة فى منطقة مزدحمة بالسيارات او حتى على الطريق السريع لهي فكرة رائعة نظراً لما تقدمة من خدمات مهمة جداً لا غنى عنها، فالسيارة آلة والآلات معرضة للتلف ولابد من تصليحها.

 

3- مشروع ورشة تصليح التوك توك:

منذ سنوات بسيطة مضت دخل التوك توك الى بلادنا وزادت ولا تزال فى تزايد وفكرة عمل ورشة قريبة من الاماكن التى تزيد بها هذة المركبات تعتبر فكرة جيدة، كما يمكن اضافة عدة خدمات مثل تركيب اطقم الصوت ووالتزيين وغيرها.

 

4- مشروع معصرة قصب:

فكرة من افكار مشاريع يمكن تنفيذها والنجاح فيها بسبب الازدحام حيث يظل الناس واقفين تحت اشعة الشمس ويشترون الكثير من العصائر المعلبة ويكون سعرها مرتفع ما يقرب ثلاثة اضعاف عن سعر عصير القصب، ويشتريها الناس نظراً لعدم توفير من يبيع لهم عصير القصب فيمكنك البدء فى هذا النشاط وتحقيق مكاسب جيدة.

 

5- جراج السيارت:

فكرة اخرى من مجموعة افكار مشاريع قائمة على المشاكل المرورية، حيث يوجد المئات من اصحاب السيارت الذين يبحثون عن مكان فارغ لركن سيارتهم بة، فإذا استطعت توفير او تأجير مكان لاقامة هذا النشاط فإنك ستحقق مكاسب كبيرة يومياً.

ادعمنا بإعجابك بافكار مشاريع قائمة على اساس المشاكل المرورية بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

3 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة عندى مشروع صغير وهو النظافة الشاملة للمنازل والشركات ورش المبيدات للمنازل والشركات وغسيل السجاد والانتريهات غير مكلف ومشروع مربح

  2. Hager El-Rashidy في:

    لدى قطعة ارض بمساحة 120 متر بمنطقة الهرم بامصر …
    ماهى الامكانيات لبناء جراج متعدد الطوابق ؟
    وشكرا لمجهوداتكم..

    • يمكنك استشارة شركة من شركات الاستشارات الهندسية لتقدير التكاليف،، واود ان ابدي اعجابي بالفكرة،، بالتوفيق

شارك وأضف تعليق