افضل انواع التمور الممكن زراعتها والاتجار بها وتحقيق الارباح

توجد الملايين من اشجار النخيل في وطننا العربي بشكل عام وشبة الجزيرة العربية بشكل خاص والتى نحصل منها على اجود وافضل انواع التمور والذي يتم تصديرة الي كافة دول العالم ليدخل في صناعة منتجات غذائية كثيرة جداً كما انة يدخل في وصفات كثيرة لعلاج امراض مختلفة، وقد ذُكر في الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة والايات القرأنية عن اهمية التمر وفوائدة واثرة على صحة الانسان بل ويعد من اكثر اصناف الطعام الذي وصي بة رسولنا الكريم بشكل مستمر وال حياتة وحسنا على تناولة باستمرار، وبالعودة الى اعمال الزراعة والتجارة ولمعرفة اجود وافضل انواع التمور فإنها مقسمة الي ثلاثة فئات وذلك على حسب كمية ونوعية السكريات بداخل الثمرة والمناخ الذي يزرع بة النخيل ودرجة الرطوبة وغيرها، وهذة الفئات هي “رطبة، نصف جافة، جافة”.
اقرأ ايضاً افضل انواع الغنم التي يمكن تربيتها والاتجار بها في السعودية
اقرأ ايضاً افضل انواع الطيور المغردة التى يمكن تربيتها والاتجار بها

انواع التمور

الفئات الشاملة لكافة انواع التمور:

الثمار الرطبة:

تحتوي على نسبة قليلة من السكريات ومن اسمها يظهر لنا انها تمتلك نسبة عالية من حيث الرطوبة ولهذا لا يمكن ان تحفظ بالطرق الطبيعية لفترات طويلة ويمكن حفظها بالاعتماد على طرق الحفظ الحديثة.

الثمار النصف جافة:

ليست رطبة وليست جافة ويمكن ان تحفظ لفترات طويلة بعد جمعها بالاعتماد على الطرق الطبيعية وتدخل في صناعة الكثير من المنتجات.

الثمار الجافة:

بعدما تنضح تصبح جافة وبالتالي تكون نسبة رطوبتها قليلة وتحتوي على درجة عالية من السكريات ويمكن حفظها بالطرق الطبيعية لفترات طويلة.

افضل انواع التمور التى يمكن الاتجار بها:

1- الحلي: يمتاز بحمار الوانة وبطعة الرائع.

2- الخضري: كان احد اكثر انواع التمور المنتشرة قديماً في السعودية والدول المجاورة ولكن قل انتشارة مع زيادة اهتمام الناس بالانواع الاخري ذات الطعم الجيد.

3- السلج: يمتاز هذا النوع بمذاقة الرائع وصفار لونة.

4- دخينى: من الثمار الرطبة وبالتالي يتم اكلة عندما يجمع.

5- المكتومي: يمتاز بكبر حجم واستدارة شكل الثمرة ولونة الاصفر.

6- الجفير: يمتاز بحمار لونة وصغر حجمة.

7- الخلاص: من اكثر انواع التمور انتشاراً في الوقت الحالي داخل السعودية ويمكن ان يؤكل جافاً او رطباً، ويتماز بطعة اللذيذ ولونة الاصفركما ان ثمرتة متوسطة الحجم.

8- البرحي: من النوعيات التى زاد انتشارها مؤخراً في معظم الدول العربية ويؤكل جاف ورطب.

يمكنك نشر موضوع افضل انواع التمور الممكن زراعتها والاتجار بها وتحقيق الارباح بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

تعليق واحد

اضف تعليق