افضل انواع اسماك الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها

اسماك الزينة تعد من الكائنات الحية الجملية التى تعيش علي كوكبنا ويربيها الكثير من الناس بأهداف متنوعة، حيث يوجد الكثير من الناس يسعون الى شرائها وتربيتها بهدف تزيين المنزل واعطائة مظهر طبيعي جميل وايضاً لحبهم لها والشعور بالسعادة عن رؤيتها والتعامل معها، وعلي الجانب الاخر يوجد اشخاص اخرين يقومون بتربية اسماك الزينة بهدف تفريخها وانتاج مجموعة منها وبيعها وتحقيق الربح منها او يسعون الى تربية الانتاج بهدف توسيع التجارة، واياً ما كان الهدف سواء الاستمتاع الو التجارة فهناك انواع معينة من اسماك الزينة يجب ان تقتنيها وتربيها واخري يجب ان تبتعد عن تربيتها او التعامل معها، وسنحاول على مدار هذا الموضوع ان نذكر افضلها واشهرها في وطننا العربي ليكون الموضوع خير دليل لك عندما تقرر ان تشتري مجموعة منها.
اقرأ ايضاً افضل انواع عصافير الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها
اقرأ ايضاً افضل انواع الغنم التي يمكن تربيتها والاتجار بها في السعودية

اسماك الزينة

افضل انواع اسماك الزينة:

1- الجولد فيش:

تعد هذة السمكة من اشهر انواع اسماك الزينة التى يقتنيها الناس وذلك لجمال شكلها وسهولة تربيتها وكثرة الخيارات عند اطعامها كما ان تتزواج وتولد بطرق افضل من انواع كثيرة كما انها مسالمة وتربي مع الاسماك المسالمة مثلها.

2- الشيكليد:

من الانواع الجملية ولكن اذا قررت شرائها فلا تضعها مع انواع اخري من اسماك الزينة ولكن يمكن ان تضعها مع اي من فصيلة الشيكليد، وذلك لحبها للخصوصية واذا وضعها مع فصائل اخري ستحدث الكثير من الشاكل دفاعاً عن خصوصيتها.

3- اروانا:

سمكة هادئة جداً لا تتحرك كثيراً وبطيئة ولذلك لا يجب ان توضوع مع فصائل تعتمد على كثرة الحركة حتى لا يفرضوا سيطرتهم عليها، ولكن في النهاية هي نوع جميل ويعيش لفترات طويلة تتراوح من خمس سنوات الي 15 سنة.

4- فانتيل:

من الانواع التى يصنح بها المبتدئين في هذا المجال وذلك لانها سهلة من حيث التربية كما انها تستطيع ان تعيش في درجات الحرارة المنخفضة ولا تواجة مشاكل مع درجات الحرارة العادية، وتتميز بكثرة الوانها واشكالها.

5- اللؤلؤية:

تتميز بألوانها الجملية بالاضافة الى انها نشيطة جداً وتعيش في اي مكان في الحوض وتأكل كل ما يوضع لها كما تقوم بتنيظف الحوض وذلك لانها تلتقط اي شئ بداخلة يمكن ان يؤكل.

يمكنك نشر موضوع افضل انواع اسماك الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق