اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة

1- لكي تصبح رجل اعمال ناجح يج ان تكون متميزاً في عملك:

وهذا يعنى ان تكون علي فهم بما بتعمل بة، فالجهل بما تعمل لن يكون في مصلحتك بل في مصلحة منافسيك، فتخيل ان تكون صاحب مشروع يقدم سلعة معينة ولكنك جاهل بالسوق ولا تعرف كيف تسوقها فإنك ستفشل بكل تأكيد وكثيرة هي حالات الفشل لعدم الكفأة والتميز في العمل.

2- التمتع بقدرات عقلية وفكرية جيدة:

لكي تكون رجل اعمال ناجح يجب ان تفهم وتستغل كافة العوامل والمشكلات التى تواجهك وتواجة منافسيك وتسخيرها لصالح مشروعك، ولن يحدث هذا بدون ان تكون شخص مفكر وصاحب قدرات عقلية وفكرية عالية تساعدك على فهم كافة مجريات الامور وتوقع ما سيحدث بناء على فهم لما يجري.
اقرأ ايضاً كيف تدخل مجال الاعمال الحرة وتضمن النجاح فى خطوات بسيطة

رجل اعمال

3- لكي تكون رجل اعمال ناجع يجب ان تتعامل مع البشر بطريقة صحيحة:

لا يعرف الكثير من الناس كيفية التعامل مع العنصر البشرى بذكاء فنري كثير من العلاقات تفشل سواء كانت علاقات صداقة او علاقة زوجية وحتي العلاقات في مجال المال والاعمال، ولكي تكون رجل اعمال ناجح عليك ان تعرف كيفية التعامل مع كل فرد في منظمتك داية من عامل النظافة وانتهاء بالادارة العليا بالاضافة الى تحسين علاقاتك من هم خارج شركتك او عملك مثل التجار والموردين وغيرهم حتي تتفتح لك افاق اخري من خلال تزويدك أفضل السلع واجودها وافضلها سعراً بدلا من استغلالك.

4- حبك للانجاز يجعلك رجل اعمال ناجح:

ان تقول انا اريد ان افعل كذا وكذا دون ان تنفذ فهذا يعنى انك لن تتقدم خطوة واحدة للامام بل على العكس ستتطور الدنيا من حولك ويتطور منافسيك وتطرد من السوق، ولكن ان تكون مالك للرغبة وتحدد اهدافك وتعمل على تنفيذها فهذا ما سيجعلك شخصاً ناجح ومتطور ومنافس قوي في مجالك.
اقرأ ايضاً الاساليب التسويقية والترويجية التي تضر بسمعة مشروعك

5- كن مبتكرا تكن رجل اعمال ناجح:

لم تعد التجارة كالسابق حيث يشتري التاجر البضائع بسعر الجملة وبيعها بسعر التجزئة ويكسب بل تطور الموضوع الى ان وصل الى مرحلة معقدة واصبحت هناك معايير كثيرة تحكم الانشطة التجارية ولهل ابرزها المنافسة والجودة والسعر وهذا ما يمكن ان يتفوق عليك فية الاخرين ولكن يبقي لك امل واحد فقط وهو ابتكار او خلق شئ مميز لا يعرفة غيرك كما يمكنك التطوير فس سلعتك والانتشار ومعرفة كافة الاساليب التسويقية الحديثة التىتميزك عن غيرك.

يمكنك اثبات اعجابك بمقال اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة بالضغط على غرداو لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

14 تعليق

  1. mena

    goooooooooooood

  2. مرحبا سيد باشا رزقالله سرحان
    اذا اردت النجاح في تجارتك
    ادرس الاسواق بشكل جيد
    حاول ان تعرف كيفية تصريف بضائعك قبل الاستيراد
    اختر منتجك بدقة
    استورد بضاعتك من المنتج مباشرة
    واستعن بالخبرات اللازمة
    واتكل على الله
    وانا على استعداد لتعريفك باكبر المنتجين في اوكرانيا
    00380958202084 اتصال مباشر او فايبر
    وسيم

  3. حسام بهجت

    ياؤيت بعد اذنكم اعمل ايه عشان اكون رجل اعمال ناجح؟
    حسام بهجت

    • نفذ الخطوات السابقة وخليك مؤمن بإنك قادر انك تكون رجل اعمال ناجح،، ربنا يوفقك

  4. انا شاب في سن ال 20سنه وكل امنياتي واحلامي ان اصبح رجل اعمال ناجح ومليونير كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟ MEMY

  5. أريد التعامل مع رجل أعمال وانا اعمل في مجال الحديد الخام وأريد أن أشارك شخص ناجح وقادر علي تمويل المشروعات

  6. انا شاب من آنكوﻻ يبلغ عمري 22سنة تاجر مواد غذائية ومواد بناء وأريد شاب الى من يدعموني حتى نصبح رجل أعمال وأتحدث البرتغالية والفرنسية ثم العربية ولدي ثقة كاملة في نفس بأنني يوم ما سأكون رحل أعمال بإذن الله تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وهذا رقمي في آنكوﻻ 00244937223569 وهذا رقمي وات ساب 00244937223569 وهذا رقمي فايبر 0022247112929 وعلى اتويتر “هشام شبيب اكسمه” أتلهف اشتياقا لمن يراسلتي

  7. ثابت

    انا شاب اسمي ثابت من الجزاءر مدينة قسنطينة 24 سنة اعمل في مجال الحديد اعمل ليل و نهار لكي ابلغ هدفي واصبح رجل اعمجال ناجح واحتاج ال الدعم النفسي لبلوغ هدفي ان شاء الله ادعولي ب النجاح

    • الله يوفقك اخري الكريم. انت علي الطريق الصحيح.. واصل وستصل

  8. نواف الزبيدي

    انا شاب اريد ان يصبح لدي دخل مادي يساعدني على ذلك مستقبلاً لكي اصبح ثري من يساعدني هذا جوال ٠٥٣٨٠٧٠٨٠٢ كل امل بعد الله ان اصبح رجل اعمال خيريه

  9. الزير

    المشاريع براسي واجد بس وين راس المال ?

اضف تعليق