اشهر انواع الحمام الذي يمكن تربيتة والمتاجرة بة وكسب المال

يسئل الكثير من المربيين الجدد واصحاب الخبرات القليلة عن افضل واشهر انواع الحمام التى يمكن اقتنائها وتربيتها والمتاجرة بها، وفي الحقيقة يوجد خبراء في هذا المجال وكل منهم لة تفضيلاتة وسلالات معينة يفضل العمل بها، فتجد تاجر او مُربي خبير يفضل نوع معين وذلك لتجربة ناجحة معة من قبل وتاجر او مُربي اخر يفضل نوع اخر تماماً لنفس السبب ايضاً، ولكن توجد سلالات من انواع الحمام لا يوجد اختلاف عليها حيث يمكن تربيتها بسهولة وتتميز بمميزات كثيرة تجعلها تتفوق على الاخرين، وسنحاول على مدار هذا الموضوع ان نسرد قائمة صغيرة بأفضل واشهر انواع الحمام التى يمكن اقتنائها وهي صغيرة السن ومن ثم تربيتها وانتظار تزاوجها والمتاجرة بصغارها وهكذا حتى تتزايد الاعداد ويصبح لديك مشروع ناجح وقابل للتوسع اكثر ويحقق المزيد من الارباح.
اقرأ ايضاً افضل سلالات عصافير الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها
اقرأ ايضاً افضل نوعيات اسماك الزينة التى يمكن تربيتها وبيعها والكسب منها

انواع الحمام

افضل واشهر انواع الحمام التى يمكن تربيتها والمتاجرة بها:

1- الزاجل:

يربي بغرض المراسلة حيث استخدم قديماً في نقل الرسائل الهامة ويمتاز بقوة جسمة ويمكن ان يزيد وزنة عن 600 جرام ويمتاز ايضاً وطول منقارة و[الونة الرائعة، ويرتفع سعر السلالات الاصلية منة ولا ينصح ببدء التربية بة نظراً لغلاء اسعارة عن الطبيعي.

2- اليمني:

يمتاز بصوتة العذب الرقيق ويقتنية الكثير من الناس لهذا السبب، ومن مميزاتة ان حجمة صغير والوانة جميلة ومختلفة ويمكن ان يربي في المنزل.

3- القزاز:

يربية الكثير من الناس لسرعتة وقدرتة الهائلة على الطيران، ومن مميزاتة انة يحب الطير في جمعات ويقوم باغواء غيرة من الانواع لتطير معة، لذلك قد يجذب انواع الحمام الاخري ويتسبب في ضياعها من اصحابها.

4- الشقلباظ:

يتماز بقدرتة على عمل الاستعرضات في السماء وقدرتة العالية على تغيير اوضاع جسدة، ويتقلب عندما يريد ان يعود على المكان الذي يعيش بة، ويمتاز ايضاً بجمال الوانة وتنوعها حيث يوجد منة “ابيض، ازرق، رمادي، سماوي”.

5- الهزاز:

يهتم بصغارة جيداً وبعناية ويهتم بهم ايضاً قبل الفقس حيث يحتضن البيض بحرص، ويربي لجمال شكلة ويقتنية الكثير من المبتدئين.

يمكنك مشاركة موضوع اشهر انواع الحمام الذي يمكن تربيتة والمتاجرة بة وكسب المال بالضغط على غرد او +1 من اسفل الموضوع.

4 تعليقات

اضف تعليق