استيراد وتجارة شاحن بطارية السيارة بربح كبير

على الرغم من أن شاحن بطارية السيارة ليس بالقطعة الأساسية، إلا أنه مفيد للغاية. فهو يعمل على حل مشكلة عدم تشغيل السيارة بداعي ضعف البطارية في ثواني معدودة. وبالتالي ينقذ أصحاب السيارات من مواقف التعطل التي يمكن وصف بعضها بالخطرة. وبشكل شخصي تعرضت منذ عدة أيام لموقف مشابه أظهر لي مدى اهمية هذا الجهاز الصغير. فكنا في مكان ما، وعند استعدادنا للعودة الى المنزل، إذ بالسيارة لا تعمل، لماذا؟ البطارية ضعيفة. ولم ينقذنا من هذا الموقف إلا صاحب سيارة عرض علينا المساعدة. فقام مشكورًا بإحضار شاحن بطارية السيارة الخاص به من سيارته وقام بتوصيله بالبطارية، وفي ثواني معدودة عادت السيارة للعمل وعدنا الى منزلنا بحمد الله. لأجل تلك المواقف السيئة يوجد طلب كبير على هذا الجهاز الصغير والمفيد من قبل أصحاب السيارات. وفكرة استيراده وتوزيعه في الأسواق المحلية قد تضمن الكثير من الارباح. فيما يلي توضيح لكافة المعلومات الضرورية لإستيراد هذا المنتج وبيعه بما يضمن الربح الكبير.

شاحن بطارية السيارة من الصين
شاحن بطارية السيارة من الصين

دراسة سوق شاحن بطارية السيارة :-

من يُقبل على تنفيذ مشروع او استثمار معين أو صفقة استيراد او تصدير بدون دراسة السوق المُستهدف، فإنه يُعرض نفسه لخطر شديد. لأنه ببساطة لا يعرف شئ حقيقي عن هذا السوق. فلربما يكون حجم الطلب على السلع التي ينوي تقديمها قليل. ولربما هناك عرض كاف و منافسين أقوياء. وربما لا تُقابل السلع المُقدمة رغبات العملاء.

بشكل شخصي أعتبر من ينجح في أي عمل تجاري بدون دراسة للسوق هو نجاح من قبيل الصدفة، والغالبية يخسرون. لذلك لا تكن مثلهم وادرس السوق لتتعرف على كل كبيرة وصغيرة عنه، لتكون لديك معلومات مؤكدة تعتمد عليها في دخول السوق، أو البحث عن سوق آخر.

افعلها بنفسك :-

وإن كنت من هواة التوفير، فيمكنك القيام بدراسة السوق بنفسك، ونحن نُفضل هذه الخطوة لغرض آخر بجانب التوفير. وهو انك ستجلس مع العملاء بنفسك وتتعرف منهم بشكل أكثر على متطلباتهم. بالاحرى ستتعرف بشكل أدق على السوق والعملاء وبالتالي يمكنك توفير منتجات مناسبة فيسُهل عليك بيعها والربح منها. في النقطة الثالثة “بحث السوق” في موضوع “كيف ابدأ مشروع جديد” يمكنك التعرف بشكل دقيق على كيفية دراسة السوق.

اعتمد على المختصين :-

أما إذا رغبت في توفير وقتك وجهدك، وفي المقابل تحصل على تقرير مُفصّل عن السوق الذي تنوي بيع شاحن بطارية السيارة فيه. فيمكنك الاعتماد على احدى شركات أو مكاتب بحوث السوق والاستشارات التسويقية في مدينتك “ابحث في Google”.

كيفية استيراد شاحن بطارية السيارة :-

فيما يلي سنوضح لك كيفية استيراد شاحن بطارية السيارة من الصفر وحتى استلام الشحنة.

اولًا، من اين تستورد :-

الصين هي المكان الأمثل لتستورد شاحن بطارية السيارة منه. فمن الصين تحصل على منتجات جيدة بها مزايا عديدة بأسعار رائعة ومنها تربح الكثير. على عكس المنتجات التي تحصل عليها بأسعار مرتفعة من البلدان الأخرى ويصعُب عليك بيعها.

ثانيًا، تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

لا يتطلب الأمر ترخيص شركة استيراد وتصدير إذا كنت تنوي استيراد قطعة أو قطعتين من شاحن بطارية السيارة . حيث يتم اعتبار تلك الكميات للاستخدام الشخصي وليس لغرض التجارة. ولكن إذا كنت تنوي استيراد ١٠٠ قطعة على سبيل المثال، فهذه ليست كمية استخدام شخصي. ويتطلب الأمر امتلاك ترخيص شركة استيراد وتصدير وقيد في سجل المستوردين. والا فسيتم حجز الشحنة بالجمارك ولن يكون بمقدورك الإفراج عنها.

إليك، متطلبات تأسيس شركة استيراد وتصدير + مستندات وخطوات ترخيص الشركة.

ثالثًا، طرق استيراد شاحن بطارية السيارة :-

هناك عدة طرق. سنعمل فيما يلي على عرض مزايا وعيوب كل واحدة لتختار الطريقة الأنسب لك في نهاية الأمر.

١- السفر الى الصين :-

اكثر طرق الاستيراد تكلفة. فأنت بحاجة لحجر طيران ذهاب وعودة وربما تكون هناك رحلات طيران داخلية، وكذلك تنقلات من المطار وتنقلات داخل المدينة، وإقامة فندقية لمدة الرحلة. ولكنها افضل الطرق، فهي تتيح لك زيارة عدد كبير من المعارض والمصانع وتصفح الكثير من المنتجات. وبالتالي تكون لديك القدرة على اختيار افضلها. وهذا الأمر قد يساعدك على التوفير كذلك في ثمن البضاعة. ولكن بشكل عام لكي تشعر بقيمة التوفير فإننا لا ننصح باختيار هذه الطريقة إلا في حالة الكميات الكبيرة.

٢- علي بابا :-

موقع على بابا هو اشهر موقع تجاري في العالم. فعليه تجد الاف الشركات الصينية وبه ملايين المنتجات الرخيصة التي تُباع في بلادنا بأسعار مرتفعة، ومن بينها شاحن بطارية السيارة . وطريقة الشراء من خلاله او عبر الانترنت بشكل عام هي اوفر طرق الاستيراد. فبإمكانك اختيار المنتجات واتمام عملية الشراء دون أن تغادر غرفتك. ننصح بهذه الطريقة للمبتدئين والراغبين في الادخار والذين يشترون كميات قليلة تبدأ من ١٠ قطع. ولكن قبل ذلك الق نظرة الشرح المصور لكيفية الاستيراد من موقع علي بابا.

٣- الوسطاء :-

الامر اشبه بتكليف شخص بأداء عمل يمكنك انجازه بنفسك. لذلك لا نُفضل تلك الطريقة، ولكنها مفيدة في جزئية واحدة من وجهة نظري. وهي أن الاعتماد عليها لا يتطلب امتلاك شركة استيراد وتصدير. فكل ما تفعله، تذهب الى شركة استيراد وتصدير لتقوم باستيراد شاحن بطارية السيارة بالكميات التي ترغب بها على حاسبها، وتدفع قيمة الشراء والشحن والجمارك، مضافًا إليها عمولة الشركة، والتي تكون في الغالب عبارة عن نسبة مئوية (١٠٪ تقريبًا) من إجمالي سعر الشراء.

رابعًا، شحن البضائع :-

الخطوة التالية بعد إتمام شراء الكمية المحددة من شاحن بطارية السيارة ودفع المبلغ المالي المستحق. هي قيام البائع بنقل البضائع الى اقرب ميناء، ليتم شحنها عبر البحر “في الغالب” على إحدى سفن الشحن لتتوجه الى الميناء المحدد اثناء الشراء. لتصلك في موعد اقصاه ٤٥ يوم (يتم تحديد تاريخ الاستلام أثناء الشراء).

مثال. بعدما أنهيت شراء ألف قطعة من شاحن بطارية السيارة من الصين. فيقوم البائع (قد يكون مصنع كبير أو شركة تجارية) بنقل الكمية إلى أقرب ميناء (ميناء قوانغتشو مثلًا). ليتم وضعها في احدى الحاويات، وتتوجه عبر واحدة من سفن الشحن الصينية المتوجهة إلى الميناء الذي اخترته (ميناء جدة الإسلامي مثلًا).

سادسًا، التخليص الجمركي :-

بعدما وصلت شحنتك الى الميناء، يمكنك اصطحاب مخلص جمركي وإعطائه كافة المستندات الخاصة بالشحنة بالإضافة إلى المبلغ المستحق جمركيًا. ليتم الافراج عن الشحنة ويمكنك نقلها الى المخزن او مكان آمن لتبدأ في توزيعها.

التسويق والمبيعات :-

أثناء دراسة السوق ستتعرف على العملاء، سواء من تجار أو مستهلكيين نهائيين، ويمكن توزيع وبيع شاحن بطارية السيارة إليهم بشكل مباشر بأسعار افضل من اسعار السوق. كذلك يمكنك الاعتماد على التسويق الالكتروني والدعاية الموجهة للعملاء المستهدفين. وبتلك الطرق البسيطة يمكنك بيع كافة كميات شاحن بطارية السيارة التي تمتلكها وتربح كثيرًا. وان سارت الأمور على خير ما يرام، فيمكنك إعادة التجربة بكميات أكثر. ايضًا يمكنك التوسع و استيراد ملحقات سيارات اخرى وتسويقها للعملاء أنفسهم (أصحاب السيارات، ومحلات تجارة ملحقات السيارات).

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة