مشروع استيراد حامل الموبايل من الصين وبيعه محليًا

حامل الموبايل هو منتج صغيرة الحجم ورخيص السعر ولكنه عملي بشكل كبير، فهذا المنتج الصغير يمكن وضعه على تابلوة السيارة وعليه يتم تثبيت الهاتف المحمول وبالتالي يمكن للسائق رؤية الشاشة والمتصلين بوضوح واستقبال المكالمات عبر مكبر الصوت او بسهولة من خلال سماعة الاذن “الهاندفري” كما يمكنه متابعة خرئط الطريق GPS بسهولة، كذلك يمكن تثبيته على الدراجة الهوائية اثناء القيادة كما يمكن تثبيته على الطاولة او المكتب اثناء العمل. هذا ويعد حامل الموبايل من المنتجات المطلوبة بكثرة في الاسواق في هذه الايام بسبب اهميته ورخص سعرة، ولعل فكرة استيراده من الصين وبيعه محليًا تعد واحدة من الافكار القادرة على تحقيق ارباح جيدة خلال وقت قصير. فيما يلي توضيح لمتطلبات المشروع وكيفية التنفيذ.

حامل الموبايل

المنافسة الشرسة وكيفية التعامل معها :-

لا يخفى على احد ان سوق اكسسوارات المحمول يشهد الكثير من المنافسة حيث كثرة الطلب وكثرة المستوردين، لذلك لا يمكنني القول بأنك اذا اشتريت كمية من حامل الموبايل او اي نوع اخر من اكسسوارات المحمول انك ستبيعها بسهولة بالسعر الذي ترغبه، فربما تخفق في ذلك حيث يوجد مستوردين يشترون بكميات ضخمة ويبيعون بأسعار تجعلك تخسر اذا بعت بها. ولكن الحل الامثل الذي اراه في هذه الحالة، هو البعد عن المنافسة واستهداف اسواق سهلة، بمعنى ان تبتعد عن التعامل مع المحلات الشهيرة والمراكز المتواجدة في مناطق حيوية حيث يتعامل معاها كبار المستوردين ويقدمون لها اسعار خاصة، وتتعامل مع المحلات الصغيرة المتواجدة في الاحياء والشوارع الجانبية وربما القرى مع ضمان تقديم اسعار جيدة لهم.

كيفية استيراد حامل الموبايل :-

توجد اكثر من طريقة يمكن الاعتماد عليها لاستيراد اي نوع من المنتجات، وهي،،

١- الاستيراد عبر الانترنت :-

الاستيراد عبر الانترنت يعد الطريقة الاقل تكلفة، كما انه آمن جدًا على عكس السائد بين الناس، فأغلب عمليات النصب التي يتعرض لها الناس تعود الى اهمالهم او عدم فهمهم الكامل بالمواقع التي يشترون عن طريقها، فهم لا يقرأون تعليقات المشترين ولا يشاهدون التقيمات، فقط يركزون على صور المنتجات والاسعار المنخفضة. لذلك اذا قررت استيراد اي منتج عبر الانترنت سواء بكمية كبيرة او محدودة فمن الضروري ان تقرأ تعليقات المشترين وتقيماتهم للبائعين ومواصفات المنتجات بعناية وكذلك طرق الشحن ومواعيد التوصيل بحيث تتعامل في البنهاية مع افضل المورين وتضمن عدم التعرض للخداع او الغش.

٢- السفر الى الصين :-

السفر الى الصين يعد الطريقة الاكثر تكلفة ولكنها الاكثر امانًا ودقة، فبتواجدك هناك يمكنك زيارة الاسواق والشركات المختلفة ويمكنك شراء افضل البضائع بأفضل الاسعار وبكل سهولة يمكنك شحن بضائعك بالطريقة التي ترغبها ومن ثم تستلمها من الجمارك، وبكل تأكيد لا يفضل السفر الى الصين الا لشراء كميات كبيرة، او اذا كنت ترغب في السفر من اجل السياحة واستكشاف الاسواق الصينية للتعرف على الفرص التي يمكنك اقتناصها.

٣- الاستيراد عبر مكتب استيراد وتصدير :-

يمكنك تكليف مكتب استيراد وتصدير بإستيراد الكمية التي ترغبها من حامل الموبايل بالمواصفات المرغوبة وبدورهم سيقومون بتكليف العالمين لديهم في الصين بعملية التسوق والشراء والشحن، وعندما تصل البضاعة الي الميناء المحلي سيقوم السمؤليين عن الشركة بإخراجها من الجمارك، ولكن بكل تأكيد ستدفع عمولة في المقابل.

كيفية توزيع وبيع حامل الموبايل :-

  • التوزيع علي محلات اكسسوارات المحمول المتواجدة في الاحياء والشوارع الجانبية والقرى والمدن الصغيرة.
  • البيع عبر الانترنت للعملاء النهائيين من خلال عمل اعلانات الكترونية على الفيسبوك وجوجل ادوردز.
  • طلب موزعين او تجار للشراء بالجملة من من خلال الاعلان على المبوبات الاعلانية والمجلات الاعلانية.

عوامل نجاح المشروع :-

  • لا تستورد كمية كبيرة من حامل الموبايل ، فـ ٥٠٠ قطعة رقم جيد جدًا للبدأ.
  • ابذل جهدًا كبيرًا في الاعلان والترويج لضمان البيع وكسب عملاء دائمين.
  • اهرب من المنافسة قدر استطاعتك، فهذا لصالحك.
  • احرص على تخفيض التكاليف في كافة المراحل.
  • لا ترفع هامش ربحك لضمان كسب البيع وكسب عملاء دائمين.

كيفية التطور بالمشروع :-

اذا نجحت في بيع الكمية الى استوردتها من حامل الموبايل وحققت صافي ربح معقول، فيمكنك الاستيراد بنفس الطريقة مع زيادة الكميات الى الضعف، مع العمل علي بيعها لنفس العملاء بالاضافة الى البحث عن عملاء جدد للبيع لهم. فهذه هى التجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق