تعرف على استخدامات ورق الفويل المتنوعة

نعلم جميعاً ان ورق الفويل “الالومنيوم” يستخدم في عمليات تعليف الطعام البارد والساخن، ولكن اغلبنا لا يعلم ان ورق الفويل لة استخدامات منزلية اخري عديدة، ويرجع السبب في ذلك الى خواص الالومنيوم المتواجدة في هذا الورق، وبالطبع تم اكتشاف هذة الاستخدامات بالتجارب الشخصية للعديد من السيدات والرجال والذين قرروا مشاركتها مع الاخرين عبر الانترنت ليستفيدوا منها، وبدورنا قمنا بالبحث وتجميع هذة الاستخدمات وسنعرضها عليكم ما توصلنا الية خلال هذة التدوينة ونتمتي ان تستفيدوا منها وتنفذوها بأنفسكم فهي سهلة وبسيطة.

ورق الفويل

استخدامات ورق الفويل:

1- يمكنك جعل المقص الذي تستخدمينة في مطبخك اكثر حدة وبالتالى يسهل عليك قص وقطع الاشياء التى تحتاجينها بسهولة، ويمكن ذلك عن طرق احضار قطعة من ورق الفويل وتقومين بقصها حوالى 10 مرات وستلاحظين بعد الانتهاء ان المقص اصبح حاد ويقص الاشياء بشكل افضل من السابق.

2- يمكنك تنيظف وتلميع مجوهراتك بالاعتماد على ورق الفويل، والطريقة هي ان تقومي بإحضار اناء ومن ثم تقومي بتغليفة من الداخل بقطعة من ورق الفويل وبعد ذلك تقومين بملء الاناء بالماء الساخن وتضيفي علية ملقعة وحيدة من منظف الملابس بشرط ان يكون هذا المنظف غير سائل وغير مبيض، بعد ذلك يمكنك وضع المجوهرات التى تريدين تنظيفها وتلميعها في الاناء لمدة دقيقة واحد ومن ثم تخرجينها وتقومي بمسحها بقطعة من القماش وتتركينها في الهواء حتى تجف تماماً.

3- يمكنك استخدام ورق الفويل في تنظيف سطح مكواة الملابس الخاصة بك من الاملاح والزوائد المتراكة علية وذلك بتسخين المكواة وتمريريها عدة مرات على قطعة من ورق الفويل، وبعد الانتهاء ستجد ان سطح المكواة اصبح نظيف تماماً وبالتالى يمكن كي الملابس بطريقة افضل واسرع.

4- عندما تقومين بصباغة شعرك في المنزل قد تحتاجين الى ارتداء نظارتك وقد يتأثر لونها بالصبغة ويصبح مظهرها سئ، ولتفادي ذلك يمكنك تغليف الاجزاء التى تتوقعي ان تتضرر من الصبغة بورق الفويل وبالطبع يمكنك ازالة تلك الاوراق عن النظارة بعد الانتهاء.

5- اذا قررت اعادة طلاء ابواب منزلك بنفسك فمن المناسب ان تستخدم اوراق الفويل في تغليف المقابض حتى لا تتضرر او يتساقط عليها بعض الدهانات وتضطر الى استبدالها.

6- عند قلي السمك او البطاطس او اي طعام اخر فإن الزيوت تتساقط على البوتاجاز وهذة الزيوت تؤدي الى اتساخة كما ان ازالتها يحتاج الى وقت وجهد، ولتفادي هذة المشكلة يمكنك تغليف سطع البوتاجاز بورق الفويل قبل عمليات القلي والتحمير وبالتالى ستتساقط علية الزيوت المتطايرة بدلاً من ان تتساقط على سطع البوتجاز نفسة، وطبعاً يمكنك ازالة هذة الاوراق بعد الانتهاء من عمليات القلي والتحمير وستجدي ان البوتجاز لازال نظيف كما كان.

7- اذا كانت لديك بعض اشجار الفاكهة في حديقة منزلك او على سطح المنزل فإن الطيور قد تهاجمها لتتغذي عليها وهذا ما يضر بالاشجار، ولتفادي هذة المشكلة يمكنك تعليق قطع ملفوفة من اوراق الفويل على تلك الاشجار وهذة القطع ستقوم بعكس ضوء الشمس كما انها ستصدر اصوات وهذا ما سيخيف الطيور ويبعدها من الاشجار، ها وان اردت اطعام هذة الطيور فيمكنك وضع الحبوب لها في علافات صغيرة ويمكنك الدخول الى هذا الرابط للحصول على بعض الافكار حول هذا الشأن.

8- اذا كنت ممن يستخدمون الصابون الصلب فيمكنك وضع قطعة من ورق الفويل في المكان الذي يتم وضع الصابونة بة وذلك لمنع احاطة الصابونة بالماء مما يؤدي الى عدم زوبانها بشكل سريع.

9- عند استخدامك لفرن البوتاجاز ويمكنك اضافة ورق الفويل في اسفل الفرن وذلك لحمايتة من الاوساخ التى يمكن ان تتساقط ويراعي ازالة هذة الاوراق بعد الانتهاء من استخدام الفرن وذلك لأن تواجدها بشكل دائم غير مفضل.

10- يمكنك استخدام قطعة صغيرة جداً من ورق الفويل في تثبيت وتشغيل البطاريات القلم الخاصة بريموت التليفون اواى ريموت اخر وذلك في حالة تلف او ضياع احد الاجزاء التى تثبت البطارية وتعمل على التوصيل.

تعليق واحد

  1. ام محمد في

    الله يجزاكم خير الموقع جدا رائع ومفيد……………

اضف تعليق