اسباب نجاح مارك زوكربيرج المليادير الشاب واحد اثرياء العالم

مارك زوكربيرج هو مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الاشهر في العالم “فيس بوك” ويصنف ضمن اثرياء العالم ويحمل لقب اغني شاب في العالم والذي بدء في جني ثمار عملة اثناء فترة الدراسة الجامعية حيث بدء فكرتة وعرض على مجموعة من اصدقائة للعمل معة والذين اصبحوا اثرياء ايضاً ولكن مارك زوكربيرج هو من يمتلك نصيب الاسد نظراً لانة العقل المدبر، والى الان لا زال يحقق الكثير من الارباح غن طريق مشروعة “الفيس بوك” حتي اصبح من رواد الاعمال المشهورين ونسمع اسمة كثيراً سواء في الميديا او نقرأ عنة في مجلات المال والاعمال وقصص النجاح وغيرها بل واصبح يقارن بعمالقة كبار جداً مثل ستيف جوبز وبيل جيتس وغيرهم، ويرجع السبب الى تفوق هذا الشباب في مجال المال والاعمال الي سبع اسباب او خصال توفرت فية وساعدتة على تحقيق النجاح.
اقرأ ايضاً كيف تدخل مجال الاعمال الحرة وتضمن النجاح فى خطوات بسيطة
اقرأ ايضاً طريقة جديدة لتسويق المنتجات من ابتكار شركة جوجل

مارك زوكربيرج

الاسباب السبعة وراء نجاح مارك زوكربيرج:

1- الاقتناع التام بما يفعلة وبما يود ان يصل الية مما ولد لدية حالة من التركيز والعمل بجهد لسنوات عديدة.

2- دائماً ما يتقبل الانتقادات الموجهة الية ويحاول التطوير وتقبل الاراء.

3- اسس مشروع قادر على التوسع حتى اصبح من اكبر الشركات العالمية وهذا كان حلمة، وللعلم القليل من الناس فقط هم من يجرؤون على حلم مثل هذة الاحلام.

4- خاض مارك زوكربيرج الكثير من المغامرات والمجازفات للحصول على المال لبدء مشروعة وهذا ما يتتطلبة رائد الاعمال لكي ينجح ولكن يشترط ايضاً التخطيط السليم.

5- يعرف كيفية الادارة السليمة وكيفية التعامل مع مشروعة من منطلق تجارى وليس فقط من منطلق برمجي او فنى.

6- عرف كيف يتعامل مع منافسية، ففي الوقت الذى استعد مارك زوكربيرج لبدء موقعة الالكتروني كان ينافسة اكثر من عشرون موقعاً وكانوا جميعهم افضل قيمة من قيسبوك، ولكن هذا لم يهدء من عزيمتة بل اصر على النجاح.

7- يمتلك رؤية ورسالة واضحة حيث اعلن من قبل واثناء بداياتة انة يريد ان يجعل العالم اكثر انفتاحاً والذي نجح فية فعلاً وجميعاً نشاهد الفيسبوك وهو موقع التواصل الاجتماعي الاول في العالم.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع اهم اسباب نجاح مارك زوكربيرج المليادير الشاب واحد اثرياء العالم بالضغط على لايك او غرد اسفل الموضوع.

اضف تعليق