مشروع مصنع فقاسات البيض بأقل التكاليف وارباح كثيرة

زاد استخدام فقاسات البيض بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية وأدي ذلك الي زيادة كبيرة جداً في اعداد الدواجن والتى اصبحت تمثل ثروة كبيرة جداً، ويعتبر مشروع مصنع صغير لصناعة فقاسات البيض من المشروعات الناجحة حيث يخدم عدد كبير من الناس الراغبين في اقامة مشروع التفقيس وانتاج الكتاكيت الصغيرة وبيعها الى اصحاب المزارع او التجار مما يضمن لهم تحقيق ارباح هائلة، والجدير بالذكر انة انة يوجد فقاسة اوتوماتيكية تكون مزودة بميزان لضبط درجات الحرارة والرطوبة وتقوم بالتقليب اوتوماتيكياً كل ساعتين مما يوفر الجهد على صاحب مشروع التفقيس، كما يوجد نوع اخر وهو النوع اليدوي وتكون مزودة ايضاً بميزان لضبط درجات الحرارة والرطوبة ولكن التقليب يتم بشكل يدوي كل ساعتين مما يتطلب المزيد من الجهد وسعرها بالطبع اقل من سعر الاوتوماتيكية.
اقرأ ايضاً مشروع مزرعة لتربية الخيول الصغيرة وبيعها بعدما تكبر وربح ضخم
اقرأ ايضاً نموذج مشروع انتاج ملح الطعام يسترد رأس مالة في 14 شهر فقط

فقاسات البيض

مكان انشاء مصنع فقاسات البيض:

يمكن انشائة في اى مكان ولكن يفضل ان يكون في المساحات الواسعة حتى لا تصدر اى اصوات تزعج السكان، وستحتاج الى مساحة صغيرة للتصنيع بالاضافة الى غرفة واسعة تستخدم كمخزن لما تم صناعة حتى يحين موعد البيع والتوزيع.

لوزام صناعة فقاسات البيض:

تحتاج الى اجهزة ترموستات وميزان لظبط الحرارة والرطوبة مع ارفف وصاج من الخارج، بالاضافة الى الادوات التى تساعد على فعل ذلك مثل مقصات الصاج والمفكات وغيرها.

كيفية صناعة فقاسات البيض:

يمكن صناعة النوع اليدوي بسهولة حيث يتم عمل هيكل من الصاج مع عمل حوامل للارف بداخلةكما يتم وضح مصباح كهربائي والترموستات، اما بالنسبة للنوع الاوتوماتيكي فيمكن الاعتماد على متخصصين في صناعتة.

العمالة اللازمة لمشروع مصنع فقاسات البيض:

ستحتاج الى اشخاص لهم القدرة على الصنع ويشترط ان تكون لهم خبرة في نفس المجال ويكون عددهم بناء على حجم الانتاج المخطط لة، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى عمالة مساعدة لهم حيث يقومون بامدادهم بالادوات اللازمة وتنفيذ ما يطلبة المصنعين، كما ستحتاج الى مدير للمشروع ويمكن ان تكون انت هو المدير.

منتجات المشروع:

يعمل المشروع على اساس انتاج الآت يدوية الصنع ستفيد منها المبتدئين واصحاب رأس المال القليل، واخري اوتوماتيكية يستفيد منها المتمرسين او اصحاب رأس المال المناسب.

المعرفة اللازمة لصاحب المشروع:

يفضل ان يكون صاحب النشاط على خبرة بهذا المجال حتى يكون على دراية كاملة، ويمكن فعل هذا عن طريق التعلم والممارسة في احد المصانع لمدة شهر على الاقل، او يمكن التعلم عن طريق فديوهات اليوتيوب والشروحات والتجريب العملي.

تسويق وبيع فقاسات البيض:

- عمل اعلانات في الجرائد المحلية المقروئة لدي شرائح كبيرة من الناس.

- المشاركة في المنتديات والمواقع التى تتحدث عن المشاريع الصغيرة.

- عمل موقع خاص على الانترنت وتصوير المنتجات وعرضها علية.

- تعيين مندوب تسويق يقوم بالعرض على اصحاب المزارع واصحاب المشاريع المشابهة.

- المشاركة في المعارض المحلية التى تنفذ باستمرار.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1603

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ © مشاريع صغيرة 2014 | سياسة الخصوصية